محافظ القليوبية يشكل لجنة لفحص حالة 10 منازل متضررة من التنقيب عن الآثار.. صور

الأربعاء، 09 يونيو 2021 05:52 م
محافظ القليوبية يشكل لجنة لفحص حالة 10 منازل متضررة من التنقيب عن الآثار.. صور الحفر أسفل المنازل بقصد التنقيب عن الآثار
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لجنة من الشئون الهندسية والمنشآت الآيلة للسقوط بديوان عام المحافظة ومجلس مدينة بنها لفحص حالة 10 منازل بقرية بطا التابعة لمركز بنها بعد قيام سيدة ودجال بالحفر أسفل المنازل بقصد التنقيب عن الآثار مما تسبب في حدوث تصدعات للمنازل العشرة.

 

وكانت أجهزة الأمن بالقليوبية تلقت بلاغات من أهالى القرية، مساء أمس، وتحررت محاضر بنقطة شرطة كفر الجزار التابعة لمركز شرطة بنها، كما تلقت إخطارا من حسام عبده الرفاعي رئيس الوحدة المحلية ببطا بقيام ربة منزل بمعاونة دجال بالحفر والتنقيب أسفل منزلها، وعمل أنفاق للبحث عن الآثار مما تسبب في تصدع أكثر من 10 منازل، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالتها للنيابة للتحقيق. 
 
وكان رئيس الوحدة المحلية ببطا، التقى أهالى المنطقة المتأثرة جراء الحفر أسفلها، واستمع إلى شكواهم وتفاصيل الواقعة، مشيرًا إلى أن الواقعة تمثلت في قيام ربة منزل بالتعاون مع دجال أوهمها بوجود آثار بالشارع وأسفل المنازل، وقامت بالحفر وعمل أنفاق أسفل منزلها والمنازل المجاورة، مما تسبب فى تصدع أكثر من 10 منازل مجاورة لها بنفس الشارع.
 
وأوضح رئيس الوحدة المحلية ببطا، أنه جرى تشكيل لجنة فنية برئاسته، وعضوية محمد عبد الغفار فنى التنظيم الذى أرشد عن الواقعة، كما تم إخطار غرفة العمليات بمجلس مدينة بنها، وجارى اتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع مركز شرطة بنها.
 
 
الحفر أسفل المنازل في قرية ببنها
الحفر أسفل المنازل في قرية ببنها

الحفر بسبب التصدع للمنازل ببنها
الحفر بسبب التصدع للمنازل ببنها

تصدع المنازل
تصدع المنازل

تصدع منازل القليوبية
تصدع منازل القليوبية

تصدعات لمنازل بنها
تصدعات لمنازل بنها

جانب من التصدعات
جانب من التصدعات
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة