أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم منتخب البرازيل يعلنون غضبهم بعد الفوز على باراجواى بسبب كوبا أمريكا

الأربعاء، 09 يونيو 2021 10:15 ص
نجوم منتخب البرازيل يعلنون غضبهم بعد الفوز على باراجواى بسبب كوبا أمريكا منتخب البرازيل بعد الفوز على باراجواي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد لاعبو منتخب البرازيل لكرة القدم، قرار نقل كأس كوبا أمريكا فى اللحظة الأخيرة إلى البرازيل من الأرجنتين، فى ظل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، لكن قالوا إنهم سيشاركون فى البطولة التى تضم 10 فرق وتنطلق فى برازيليا، يوم الأحد المقبل.

 

​منتخب البرازيل

واختيرت البرازيل على نحو مفاجئ لاستضافة كوبا أمريكا بعد استبعاد كولومبيا بسبب الاضطرابات المدنية ثم انسحاب الأرجنتين شريكتها في الاستضافة عقب ارتفاع حالات كورونا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء تقارير وسائل الإعلام البرازيلية التى أكدت أن اللاعبين يشعرون بالغضب بسبب عدم استشارتهم فى القرار، بالإضافة إلى العواقب المحتملة على الصحة العامة، وأبدى بعض اللاعبين رغبتهم فى عدم المشاركة بالبطولة، وفقا للتقارير.

Image

وفى بيان نشر فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، قال لاعبو منتخب البرازيل إنهم غير راضين عن طريقة تعامل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول" مع القرار.

 

​منتخب البرازيل

وأضاف لاعبو منتخب البرازيل "لأسباب مختلفة، سواء كانت إنسانية أو مهنية، نحن غير راضين عن الطريقة التي تعامل بها الكونميبول مع كوبا أمريكا، كل الحقائق الأخيرة تدفعنا إلى الاعتقاد بوجود عملية غير ملائمة في إقامة البطولة".

وأضاف اللاعبون أنهم لا يرغبون فى تحويل معارضتهم إلى مسألة سياسية وقالوا إنهم لم يفكروا مطلقا فى مقاطعة البطولة.

وتابع اللاعبون: "نحن ضد تنظيم كوبا أمريكا لكن لن نقول لا أبدا لمنتخب البرازيل".

55
 

منتخب البرازيل

وجاء البيان بعد فوز البرازيل 2-صفر على باراجواى فى تصفيات كأس العالم فى أسونسيون، وهى نتيجة تركت المنتخب البرازيلى على مشارف التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.

وقوبل قرار الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بإعطاء الضوء الأخضر أمام استضافة البطولة بالدهشة، بالنظر إلى تسجيل البلاد أكثر من 476 ألف حالة وفاة بسبب كوفيد-19، وهو ما يزيد عن أي دولة أخرى بعيدا عن الولايات المتحدة.

 

​منتخب البرازيل

ومن المنتظر أن يفتتح المنتخب البرازيلي البطولة أمام فنزويلا يوم 13 يونيو، وتقام المباريات في أربع مدن وتختتم البطولة بالمباراة النهائية في ريو دي جانيرو في العاشر من يوليو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة