70 عاما ومازال يكافح.. شاهد حكاية الحاج مصطفى أشهر ترزى جلباب بلدى بالمنوفية

الخميس، 01 يوليو 2021 04:13 م
70 عاما ومازال يكافح.. شاهد حكاية الحاج مصطفى أشهر ترزى جلباب بلدى بالمنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا مع الحاج مصطفى أحمد عبد السلام القن والبالغ من العمر 70 عاما والمقيم بقرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية أشهر ترزى بلدى على مستوى محافظة المنوفية.

يقول الحاج مصطفى أحمد عبد السلام الفن والبالغ من العمر 70عاما والمقيم بقرية زاوية رزين التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية أشهر ترزى بلدى على مستوى محافظة المنوفية، أعمل فى مهنة التزرى البلدى منذ مايقرب من 50عاما على التقريب وتعلمت المهنة على يدى عمى عبد المؤمن عبد السلام القن حيث بدأت فى تعلم المهنة فى سن ال ثمانية عاما حتى قررت العمل بمفردى عقب الانتهاء من الخدمة العسكرية فتح محل خاص بى ومن وقتها وأن كل حياتى العمل والكفاح.

ويشير أشهر ترزى بلدى يومى استقيظ مبكرا فى تمام الساعة السابعة صباحا حيث أقوم بأداء صلاة الصبح، ثم بعد ذلك أقوم بفتح المحل وأبدأ العمل ومعى خالد القن ابن شقيقة يعمل مساعدا لى فى الشغلانة .

ويضيف أشهر ترزى بلدى، أن الجلباب البلدى أنواع مثل جلباب فرد واحد، 3 فرد على الطوق، بالإضافة إلى جلباب الكلفه الكاملة وهى أهم الجلباب حيث أقوم بتكليف الجلباب عن طريق قص القماش ثم يتم سراجة الخياطة، ثم يتم تخيطها على الماكينة، وقب ذلك يتم تفتيح الجلباب على اليد ،وتركيب القطان والشريط الخاص بالجلباب لكى فى أحسن أشكالها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة