السكة الحديد تستعد لعيد الأضحى.. بدء حجز مقاعد القطارات المجدولة بموجب الرقم القومى.. 4تذاكر حد أقصى لكل راكب.. الإعلان عن مواعيد الرحلات الإضافية الأسبوع المقبل.. وتشديد الرقابة لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء

الخميس، 01 يوليو 2021 09:00 م
السكة الحديد تستعد لعيد الأضحى.. بدء حجز مقاعد القطارات المجدولة بموجب الرقم القومى.. 4تذاكر حد أقصى لكل راكب.. الإعلان عن مواعيد الرحلات الإضافية الأسبوع المقبل.. وتشديد الرقابة لمنع تسرب التذاكر للسوق السوداء قطار - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت هيئة السكة الحديد الاستعداد لفترة تشغيل عيد الأضحى وتكليف ورش الصيانة بتجهيز استوكات إضافية من القطارات للدفع بها خلال فترة حجز العيد لمواجهة الإقبال الكبير على السفر بالقطارات فى الأعياد، مع تشديد الرقابة على منافذ حجز التذاكر لمنع تسربها إلى السوق السوداء خلال هذه الفترة.
 
وبدأت هيئة السكة الحديد فى طرح مقاعد القطارات المكيفة المجدولة المدرجة بجداول التشغيل اليومية والمقرر قيامها خلال فترة عيد الأضحى، حيث يتم طرح مقاعدها للسفر قبل تحركها بـ 14 يوما، بحيث تم اليوم طرح مقاعد القطارات المجدولة المقرر قيامها يوم 15 يوليو الموافق 5 ذو الحجة، وغدا سيتم طرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 16 يوليو الموافق 6 ذو الحجة على أن يتتابع حجز باقى الأيام قبل تحركها بـ 14 يوما.
 
وقالت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد، إنه من المقرر الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن مواعيد القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها خلال فترة تشغيل العيد وتحديدا بداية من الأسبوع السابق لأيام عيد الأضحى، حيث متوقع الدفع بـ 10 قطارات إضافية لتقوم برحلاتها بجانب رحلات القطارات المجدولة وسيتم طرح مقاعدها للحجز أمام الجمهور قبل السفر بـ 24 ساعة فقط.
 
وأضافت المصادر، أن القطارات الإضافية التى سيتم الدفع بها ستكون مخصصة لخطوط الصعيد بسبب زيادة الإقبال على السفر بالقطارات من قبل أهالى الصعيد خلال عيد الأضحى، وأن القطارات الإضافية تشمل مكيفة وعادية وقطارات أخرى لأهالى النوبة وستقوم من القاهرة والإسكندرية.
 
وأوضحت المصادر أن القطارات الإضافية التي ستقوم برحلاتها على خطوط الصعيد فقط، سيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيكون الحجز عليها قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية، وتم تخصيص 70% من مقاعد هذه القطارات لحجزها من محطة مصر برمسيس.
 
وأشارت المصادر إلى أن هيئة السكة الحديد انتهت من وضع قواعد  حجز تذاكر القطارات المدرجة بجداول التشغيل العادية الطبيعية، وأنها لم تتغير كما كان يحدث بالأعياد الماضية، وحددت عمل شبابيك الحجز يوميا ابتداء من الساعة 7.30 صباحا، على أن يتم الحجز بموجب بطاقة الرقم القومى وحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب.
 
وشددت هيئة السكة الحديد على موظفي وعاملى المحطات بتنظيم صفوف الركاب التي تصطف أمام شابيك الحجز لحجز تذاكر قطارات العيد بحيث يتم مراعاة التباعد الاجتماعى بينهم لمواجهة انتشار فيروس كورونا، مع تشديد الرقابة والتواجد من مفتشى الهيئة أمام منافذ الحجز لمنع تسربها إلى السوق السوداء، وذلك بالاشتراك مع شرطة السكة الحديد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة