القوى العاملة تغلق 16 منشأة وتحرر 82 محضرا لمنشآت مخالفة بدمياط

السبت، 10 يوليو 2021 01:34 م
القوى العاملة تغلق 16 منشأة وتحرر 82 محضرا لمنشآت مخالفة بدمياط وزارة القوى العاملة
كتبت ـ آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة دمياط بتعيين 422 شاباً، منهم 5 شاباً من ذوى الاحتياجات الخاصة فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، من مكاتب التشغيل، وبلغ المسجلون بها 1289 شاباً، كما تم استخراج 580 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة، فضلاً عن توفير 50 فرصة عمل .

وقال الوزير، فى بيان،: إن المديرية قامت فى مجال التفتيش العمالى بالتفتيش على 200 منشأة بنظام الدورى والحملات، والإعادة على 112 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 51 محضراً، وبحث 6 شكاوى، وتم عقد 6 ندوات توعية و خدمات عمالية.

تلقى الوزير، تقريرا بذلك من منى الأطروش مدير المديرية، أشارت فيه إلى أنه فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر يونيو الماضى بالتفتيش على 182 منشأة، وإعادة التفتيش على 149 منشأة أخري، وأسفر التفتيش عن تحرير 82 محضر سلامة وصحة مهنية، وعمل 16 مذكرة غلق إدارى، وعمل 10 ندوات توعية، فضلاً عن تلقى 24 شكوى وتم إتخاذ إجراء قانونى حيال 12 شكوى منهم، و شكوى منها مستوفاة، و 21 شكاوى مازالت تحت البحث والدراسة .

أما فى مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً واجتماعيا حيث قامت المديرية بصرف منح بلغت 14 ألف جنيه للرعاية الاجتماعية لـ 3 عمال من المسجلين بالمنظومة بواقع 2 منحة مولود، ومنحة وفاة عامل، وتم تسليم 300 بوليصة تأمين على الحياة لصيادين من أبناء المحافظة، و 320 بوليصة للعمالة غير المنتظمة المسجلين.

وفى مجال التدريب المهنى، قامت المديرية بتنفيذ 4 دورات تدريبية على مهن (التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وكهرباء الإلكترونيات) استفاد منها 39 متدربا، بمركز التدريب المهنى بدمياط الجديدة، ويتم تنفيذ دورة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة لـ 10 متدربات .

وأضافت مدير المديرية، أنه فى مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، تابعت المديرية التفتيش على 361 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة