أكرم القصاص - علا الشافعي

تصميم جديد لسيارة كهربائية تتحول إلى سرير وطاولة لتناول الطعام.. صور

السبت، 10 يوليو 2021 07:00 ص
تصميم جديد لسيارة كهربائية تتحول إلى سرير وطاولة لتناول الطعام.. صور تصميم السيارة من الداخل
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق "استوديو هيثرويك"، تصميم مميز لسيارة "Airo" الكهربائية، بهدف تحويل سيارات المستقبل إلى امتداد لمساحتك الشخصية، بدلاً من كونها وسيلة للتنقل فقط، إذ يمكن أن تتحول السيارة لسرير، وتصلح للتجمع لتناول الطعام، والسيارة الكهربائية تعيد تصوير مفهوم النقل فى المستقبل القريب، وإلى جانب عمل السيارة كمساحة شخصية، تتمتع هذه المركبة، بوضعية خاصة للقيادة الذاتية.

السيارة
السيارة

 

تحويل السيارة لطاولة طعام
تحويل السيارة لطاولة طعام

 

وأراد فريق المصممين معالجة مشكلتين كبيرتين تواجههما المدن حول العالم، وهما تلوث الهواء، وانعدام المساحة، لذلك توفر السيارة "Airo"، مساحة شخصية، كما تعمل بالكهرباء، وفقا لما أكده المصمم الرئيسى للمشروع "توم جلوفر"، وذلك حسب ما نقله موقع "سى إن إن" عربية

وفيما يتعلق بمسألة تلوث الهواء، تم ربط ملوثات الجسيمات الدقيقة الناتجة عن المركبات بمختلف أنواع الأمراض البشرية، مثل أمراض الجهاز التنفسي، إلى مشاكل الصحة العقلية، وحتى الخرف، وقال جلوفر: "ولذلك، طرحنا سؤالاً، وهو: هل يمكن لسيارة تنظيف الهواء الذي يُحيط بها؟".

ستوديو هيثرويك، صمم مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة، التي يُشار إليها أيضاً بـ"HEPA"، ولذلك، إضافة لعدم إنتاج المركبة لملوثات ناتجة عن الوقود الأحفوري، ستعمل مرشحاتها أيضاً على إزالة الجسيمات الدقيقة من الهواء الذي يُحيط بالسيارة أثناء تحركها حول للمدن.

وقال توم جلوفر :"عندما تفكر في وجود 1.4 مليار سيارة على هذا الكوكب، "فهذا يمثل قدراً هائلاً من المساحة غير المستغلة بالكامل"، ولذلك، فكر الفريق في طرق تمكن الأشخاص من الاستفادة من سياراتهم بشكل أكبر.

تصميم السيارة من الداخل
تصميم السيارة من الداخل

 

تصميم السيارة
تصميم السيارة

 

شكل السيارة
شكل السيارة

 

وتدور مقاعد السيارة من وضعية القيادة التقليدية المواجهة للأمام لمواجهة بعضها البعض من أجل أنشطة اجتماعية مثل تناول الطعام على طاولة قابلة للطي تستطيع تحويل المساحة إلى صالة.

كما يمكن تحويل شاشة قابلة للطي السيارة إلى كبسولة مثالية لألعاب الفيديو أيضاً، وعندما تكون مرهقاً، تستطيع المقاعد أن تتحول إلى سرير مزدوج واسع، ويمكن للقبة الزجاجية أن تصبح معتمة عند الرغبة لتوفير الخصوصية، ومن المتوقع أن تدخل السيارة حيز الإنتاج في عام 2023.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة