طلاب الثانوية العامة بقنا: امتحان اللغة العربية "طويل وفوق المتوسط"

السبت، 10 يوليو 2021 03:17 م
طلاب الثانوية العامة بقنا: امتحان اللغة العربية "طويل وفوق المتوسط" لجان امتحانات طلاب الثانوية العامة بقنا
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بقنا حول امتحان مادة اللغة العربية فى اليوم الأول لمارثون الأمتحانات ، وجاءت ما بين الصعبة والمتوسطة.

وأوضح محمد الضوي أحد الطلاب بمدرسة نقادة الثانوية، أن امتحان اللغة العربية جاء فى مستوى الطالب الفوق متوسط واحتوى على أسئلة طويله وكان يحتاج إلى وقت أطول من ذلك نظرًا لكثرة الأسئلة وطولها.

وأشار الضوى ، إلى أن عدد الأسئلة الكثير هو ما صعب الامتحان، متمنيًا أن يوفق هو وجميع الطلاب فى المواد القادمة .

وكان قد أجرى اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، جولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات والتى بدأت اليوم بامتحان اللغة العربية لشعبة العلمى والتى يؤديها 11218 طالب وطالبة رافقه الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد القيادات التنفيذية بالمحافظة.

استهل محافظ قنا، جولته بتفقد لجنة مدرسة السيدة زينب الثانوية بنات تلاها لجنة مدرسة قنا الثانوية بنات ، واختتم الجولة بتفقد لجنة مدرسة أبوبكر الصديق الثانوية بنين حيث اطمئن على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير المستلزمات الوقائية وبوابات التعقيم حفاظاً على سلامة أبناءنا الطلاب، كما اطمئن من الطلاب على مستوى الامتحان وعما إذا كانت هناك أى عقبات تواجههم، مؤكدا لهم أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على توفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وطمأن محافظ قنا، أولياء امور الطلاب بأن كافة سبل الراحة تم توفيرها لأبنائهم، مشيدا بوعى أولياء الأمور فى عدم التكدس أمام اللجان للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه يتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية وذلك لرصد الشكاوى أولا بأول والتعامل الفورى معها بما يضمن انتظام سير الامتحان مؤكدا أن غرف العمليات لم تتلق اى شكوى خلال اليوم الأول للامتحانات .

وتفقد المحافظ مقر كنترول الثانوية العامة وسط مدينة قنا واطمئن على استعدادات الكنترول لاستقبال أوراق الإجابة ومراجعتها وتنسيقها قبل ارسالها الى القاهرة للتصحيح. 

وأوضح الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لهذا العام 17128 طالب وطالبة ، منهم 11218 طالب وطالبة بالقسم العلمى و 5910 طالب وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على 60 لجنة عامه فى 9 إدارات تعليمية مؤكدا أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة عن 14 طالب وطالبة فى كل غرفة امتحانية باللجنة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة