فساتين فرعونية بتنور .. مشروع تخرج طلاب فنون تطبيقية بجامعة دمياط

السبت، 10 يوليو 2021 10:00 م
فساتين فرعونية بتنور .. مشروع تخرج طلاب فنون تطبيقية بجامعة دمياط فستان فرعونى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف الحضارة الفرعونية عن إلهامنا بكنوزها وإبداعاتها، وما زالت دور الأزياء تستوحى منها التصميمات من إكسسوارات كالخواتم والقلادات والملابس، لذلك استلهم طلاب الفرقة الرابعة، بكلية الفنون التطبيقية، بجامعة دمياط، مشروع تخرجهم من التصميمات الفرعونية مع إضافة لمسات عصرية لتناسب العصر الحديث.

أثناء التصميم
أثناء التصميم
فستان أخر
فستان أخر

قالت الدكتورة، نجلاء طعيمة، أستاذ التصميم ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، بكلية الفنون التطبيقية، لـ"اليوم السابع": "فكرة مشروع التخرج تجمع بين عراقة الماضي وتطور الحاضر، ومن هنا جاءت فكرة مشروع "الفراعنة قادمون".

وقسم المشروع إلى جزأين وهما ملابس ذكية لعمال مدينة الأثاث، وأيضًا بها بعض الرموز الفرعونية، وتساعد العاملين على توفير الوقت والجهد وتمنحهم الراحة، والجزء الثانى، الفساتين المستوحاه من الحضارة الفرعونية، حيث مزجت بين الحضارة الفرعونية وبين العصر الحالي، حيث استخدام التكنولوجيا الحديثة".

فستان فرعونى أخر
فستان فرعونى أخر
فستان فرعونى
فستان فرعونى

تابعت: "لم يقتصر المشروع فقط على تصميم الأزياء التي تحاكي العصر الفرعوني بل صممت بعض الإكسسوارات الفرعونية الغنية بالتفاصيل والنقوش".

فستان من تصميم الطلاب
فستان من تصميم الطلاب

حرص طلاب الفنون التطبيقية بجامعة دمياط، على تصميم فساتين فرعونية بلمسات عصرية، يمكن أن ترتديها نساء العصر الحديث، وهذا ما أشارت إليه نجلاء طعيمة القائمة على المشروع وصاحبة الفكرة هي والدكتور طارق زغلول، أستاذ مساعد بقسم الملابس الجاهزة، حيث قالت: "يوجد بمشروع التخرج، بعض الملابس التفاعلية التي تواكب العصر الحديث المصممة بصبغات مضيئة وأيضًا إضاءات خفية، كما استخدمت أكثر من تقنية في التنفيذ سواء من الخامات أو من حيث التطريز، كما استخدام التصميم بأكثر من استخدام لتأييد فكرة الاستدامة".

فستان من تصميم طلاب كلية الفنون التطبيقية
فستان من تصميم طلاب كلية الفنون التطبيقية

وشارك العديد من الطلاب فى تنفيذ المشروع، حيث استغرق تصميم الفساتين الخاصة بالمشروع، أسبوع، ونفذ في خلال شهر، وصممت الفساتين من قماش قطيفة ستائر.

فستان
فستان
موديل مرتدية فستان
موديل مرتدية فستان

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة