قبل امتحان الثانوية العامة.. 7 أكلات هتساعدك على التركيز منها الشيكولاتة

السبت، 10 يوليو 2021 09:30 ص
قبل امتحان الثانوية العامة.. 7 أكلات هتساعدك على التركيز منها الشيكولاتة امتحان الثانوية العامة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد طلاب الثانوية العامة لدخول امتحان اللغة العربية، وهو ما يحتج قدر كبير من التركيز، من أجل تقديم أفضل ما لديهم خلال الامتحان، خاصة مع زيادة حجم التوتر لدي البعض والذي قد يؤثر على قدرتهم على التركيز من أجل استحضار المعلومات خلال تأدية الامتحان.

فطارك يزم امتحان الثانوية العامة  (1)
امتحان الثانوية العامة 

وقد أكد عدد من الخبراء أن نوعية الأطعمة والمشروبات التي يمكنك تناولها تؤثر بشكل كبير على تركيزك خلال الامتحان، لذلك حاول ألا تدخل لجنة الامتحان دون الحصول على وجبة الإفطار التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة لك، وتساعدك على التركيز بشكل كبير، لتأديه الاختبار على أكمل وجه، ووفقًأ لموقع "ألترناسكريبت" إليك مأكولات التي يمكنك الاعتماد عليها في وجبة الإفطار لمساعدتك على التركيز خلال أداء الإمتحان.


 

يمكنك الاعتماد على وجبات خفيفة للمحافظة على نشاطك وتركيزك، وحتى لا تصاب بالخمول مثل:
 

الأفوكادو
 

يعتبر الأفوكادو من الأطعمة التي تحسن وظائف المخ، حيث يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة، والذي يحافظ على مستويات السكر في الدم ويجعل بشرتك تتوهج، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ك، وهو فيتامين للذاكرة والتركيز يساعد في منع تجلط الدم في الدماغ، كما أنه يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية للدماغ عن طريق زيادة التركيز والذاكرة.

فطارك يزم امتحان الثانوية العامة  (3)
أفوكادو


 

البروكلي
 

يحتوي البروكلي على مادة الكولين وفيتامين ك التي تساعد في الحفاظ على ذاكرتك حادة وتجعلها واحدة من أفضل الأطعمة لصحة الدماغ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات تسمى الجلوكوزينولات.

 

البنجر
 

البنجر واحد من أكثر النباتات المغذية التي يمكنك تناولها، والتي تعتبر أيضًا من الأطعمة التي تساعد في الذاكرة والتركيز.

 

 الشوكولاتة الداكنة
 

الشوكولاتة الداكنة مفيدة جدا لصحتك، حيث تحتوي على الفلافانول التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمكنهم أيضًا المساعدة في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم من القلب إلى الدماغ.

 

البيض
 

كشفت الدراسات أن نقص فيتامين د هو السبب الرئيسي لفقد الدماغ لقدراته المعرفية، لذلك يأتي دور البيض الغني بفيتامين د، الذي يساعد على تحسين المهارات الإدراكية للدماغ، وهو من أهم الفيتامينات التي تساعد على التركيز والذاكرة.

فطارك يزم امتحان الثانوية العامة  (4)

عين الجمل

 

عين الجمل
 

عين الجمل هي واحدة من أفضل الأطعمة التي تحافظ على صحة الذاكرة، لأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية

 

فنجان القهوة
 

أيضا تناول فنجان من القهوة يساعدك على التركيز وزيادة القدرة على تنشيط الدماغ لأنها تحتوي على الكافيين الذى يحفز الدماغ على تلقى المعلومات أثناء المذاكرة.

 

الماء
 

يستحوذ الماء على 75% من دماغ الانسان، لذا فان الإكثار من تناول الماء يساعدك على زيادة القدرة على التركيز.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة