نهائي يورو 2020.. مانشيني: إيطاليا لن تغير هويتها وإنجلترا قوية بدنيا

السبت، 10 يوليو 2021 07:43 م
نهائي يورو 2020.. مانشيني: إيطاليا لن تغير هويتها وإنجلترا قوية بدنيا روبرتو مانشيني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أفضلية نظيره إنجلترا من الناحية البدنية قبل اللقاء المرتقب المقرر إقامته فى التاسعة مساء غد، الأحد، على ملعب "ويمبلي" في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في البطولة التي انطلقت 11 يونيو الماضي بمشاركة 24 منتخباً واستضافتها إحدى عشر مدينة مختلفة.

وقال مانشيني فى المؤتمر الصحفي للمباراة، "يمكننا أن نلعب بشكل جيد، ونحظى بمباراة رائعة، آمل أن يكون يوم الغد يومًا مهمًا للإيطاليين بتحقيق البطولة للمرة الثانية".

وعن خطورة رحيم ستيرلينج، قال مانشيني، "رحيم سريع للغاية، علينا أن نكوم حذرين، في المقدمة، كلهم جيدون ولديهم خصائص رائعة من السرعة والمهارة".

وأضاف مدرب المنتخب الإيطالى، "علينا أن نلعب غدًا كما اعتدنا أن نلعب، لا تزال أمامنا 90 دقيقة أخرى للاستمتاع، إذا أردنا القيام بذلك، علينا أن نكون كما نحن غدًا".

وتابع مانشيني، "لا أشعر بالضيق، قد أشعر بشعور مختلف غدًا نحن نهدف إلى الفوز، لكنني آمل أيضًا أن نكون مهمين، لم يكن الأمر سهلاً، لقد فعلنا جيدًا للوصول إلى هنا وهناك دفعة أخرى قبل أن نتمكن جميعًا من الذهاب في إجازة".

وأضاف مدرب الأزوري، "كرة القدم تُلعب بالكرة على الأرض ونريد أن نحاول اللعب بهذه الطريقة بشكل أفضل".

وشدد مانشيني قائلا، "لقد أردنا أن نلعب بأسلوبنا ضد إسبانيا، لكنهم قاموا بعمل جيد للحد منا، لقد أوصلتنا هويتنا إلى هذا الحد، وليس لدينا أي نية للتغيير الآن".

وقال المدرب الإيطالي: "إنجلترا أقوى من الناحية البدنية منا في جميع الخطوط، ليس فقط في خط الوسط، ولكن كرة القدم تُلعب إلى القدمين ، لذلك نأمل أن تتمكن التقنية من الفوز."

​نهائي يورو 2020

وسُئل المدير الفني السابق لمانشستر سيتي عما إذا كان بإمكان إنجلترا اعتبار نفسها دولة قوية في كرة قدم على نفس مستوى إيطاليا، بالرغم من أن هذا هو النهائي الأول لها منذ 55 عامًا.

قال مانشيني: "لطالما كان لدى إنجلترا فرق جيدة، لم يحالفهم الحظ على مر السنين، ستكون مباراة كرة قدم رائعة في ملعب مزدحم وسيكون هذا رائعًا لمن يحب هذه الرياضة، نحن نعرف صفاتهم وسنرى ما سيحدث، لا تصل إلى النهائي بدون فريق رائع".

وعلق مدرب إيطاليا في حديثه على دعم الصحيفة الإسكتلندية: "كان مضحكا يجب أن نركز فقط على كرة القدم الخاصة بنا ونأمل أن نسمع احتفال جماهيرنا في النهاية، إنها في النهاية مجرد مباراة".

​منتخب إيطاليا

وأكد مانشيني: "ما يجب أن تفعله إيطاليا هو التزام الهدوءإنه أمر صعب لأسباب عديدة، لكن يجب أن نركز على الكرة لدينا ونفهم أنها العقبة الأخيرة، نريد الاستمتاع بأنفسنا لمدة 90 دقيقة أخرى".

واختتم مدرب إيطاليا: "هذه من بين أهم اللحظات في مسيرتي، لعبت مع انتر ميلان على عدة مستويات، ولم نفز بالبطولة الأوروبية تحت 21 عامًا أو بكأس العالم عندما كنا نستحق ذلك، نحن نمثل إيطاليا وآمل أن أحصل غدًا على هذا الرضا كمدرب لأنني لم أستطع الحصول بها كلاعب، على الرغم من كوني في بعض الفرق الإيطالية القوية للغاية "










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة