ورش للأطفال وكتب مجانية بجناح الشباب والرياضة بمعرض الكتاب.. فيديو

السبت، 10 يوليو 2021 10:00 ص
ورش للأطفال وكتب مجانية بجناح الشباب والرياضة بمعرض الكتاب.. فيديو جناح وزارة الشباب والرياضة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك وزارة الشباب والرياضة ، بجناح مميز بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث تحرض الوزارة سنويا على المشاركة في المعرض، وذلك عن طريق عرض كل خدماتها لجمهور المعرض وإيصالها  بشكل جيد، والتعرف على آرائهم ومشكلاتهم المتعلقة بالمنظومة الرياضية وتعريفهم بها. 

ويقدم جناح وزارة الشباب والرياضة ورش للأطفال لا تتعدى مدتها الـ 3 دقائق، يتم فيها استخدام العرائس وتقديم "حواديت" للأطفال عن الإجراءات الاحترازية وعن بعض الحيوانات وصفاتها، وذلك في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.
 
جناح وزارة الشباب والرياضة (1)
جناح وزارة الشباب والرياضة

كما يضم جناح وزارة الشباب والرياضة يوجد به قسم للتثقيف السياسي، وهو مخصص للنشء والشباب، وأيضا بعض البرامج التوعوية السياسية، مثل برنامج "سلاحنا لبكرة"، وهو خاص بتوعية الطفل بحقوقه وواجباته والمواطنة، وأيضا داخل جناح الوزارة توجد منشورات دعائية وتوعوية موجهة للأسر لدعم الصحة النفسية للطفل وتنشئة طفل سليم ليس لديه مشكلات أو اضطرابات نفسية.

جناح وزارة الشباب والرياضة (2)
جناح وزارة الشباب والرياضة

ويهتم جناح الوزارة بنشر أعمال شباب الكتاب والمتمثلة في نشر إصدارات مسابقة إبداع، حيث يتم نشر الـ3 مراكز الأولى الفائزة بمسابقة إبداع، سواء الرواية أو القصة القصيرة أو الدواوين الشعرية، ويتم توزيع تلك الأعمال مجانا للجمهور.

جناح وزارة الشباب والرياضة (3)
جناح وزارة الشباب والرياضة 

يشار إلى أن كل الشباب المتطوعين في معرض الكتاب، الذين يقومون بمتابعة الإجراءات التنظيمية هم من متطوعي وزارة الشباب والرياضة.

جناح وزارة الشباب والرياضة (4)
جناح وزارة الشباب والرياضة

 

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

 

وتفتح أبواب المعرض فى يوم الجمعة من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة