بيت الشعر العربي يفتح التقدم لـ مسابقة شعر الفصحى.. اعرف التفاصيل

الأحد، 11 يوليو 2021 04:50 م
بيت الشعر العربي يفتح التقدم لـ مسابقة شعر الفصحى.. اعرف التفاصيل بيت الشعر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن بيت الشعر العربي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة عن إطلاق مسابقة شعر الفصحى لأفضل ديوان مخطوط لعام 2021 وتحمل إسم الشاعر الكبير صلاح عبد الصبور .

وتسلم الأعمال المتقدمة (للديوان المخطوط) من نسختين ورقيتين مكتوبتان على الكمبيوتر، مرفقة بنسخة أخرى اليكترونية محفوظة على CD مصحوبة بالسيرة الذاتية للمتسابق متضمناً: تاريخ ميلاده، بياناته الشخصية، صورة شخصية حديثة، صورة لبطاقة الرقم القومي، العنوان البريدي والأليكتروني وأرقام الهواتف

آخر موعد لتلقى الأعمال المشاركة نهاية يوليو الجاري، وتبلغ جائزة المسابقة عشرة آلاف جنيه ‘ ويمكن للمتقدمين الحصول على إستمارة المشاركة من خلال مقر بيت الشعر (بيت الست وسيلة – خلف الجامع الأزهر)، أو بمقر صندوق التنمية بساحة دار الأوبرا، كما يمكن ملىء الإستمارة إليكترونياً والتقدم عبر موقع الصندوق www.cdf.gov.eg .

وبيت الشعر ليس مجرد مكان ولكنه رابطة جامعة تحدد ما هو مشترك بين الشعراء وتنمية. وبيت الشعر المصري إذن تعبير عن هوية ، وعن خصوصية للشعر المصري ضمن الشعر العربي من ناحية أو شعر اللغات الأخرى من ناحية أخرى . وبيت الشعر المصري إذن ليس حيزاً مغلقاً ، ولكنه أفق مفتوح على اللغات، واللهجات، والأشكال، والتجارب الشعرية المختلفة، وعلى الشعراء العرب والأجانب، وعلى بيوت الشعر وغيرها من المؤسسات المهتمة بهذا الفن الجميل في العالم كله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة