أكرم القصاص - علا الشافعي

تبايبن آراء طلاب الأدبى بالثانوية العامة بالشرقية عن امتحان العربى..فيديو

الأحد، 11 يوليو 2021 02:34 م
تبايبن آراء طلاب الأدبى بالثانوية العامة بالشرقية عن امتحان العربى..فيديو طلاب الثانوية العامة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة بالشرقية، عن ارتياحهم لامتحان اللغة العربية، فتباينت آراء الطلاب حوله، بين أنه متوسط وأسئلته جاءت طويلة، وآخرين قالوا إنه يحتاج لأكثر من الوقت المحدد.

فقالت إحدى الطالبات، أن أصعب ما واجهنا فى الامتحان هو الجزء الخاص بأسئلة النحو، أما الباقى بالنسبة لها أسئلة معقولة، ويكمل طالب آخر أن سؤال القطعة هو الأصعب بالنسبة له، بينما يرى آخرون أنه لا يختلف عن امتحان العلمى فى الغموض وطول الأسئلة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد شدد أن الأجهزة التنفيذية والأمنية لم تدخر جهدًا لتوفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لأبنائنا الطلاب لتأدية امتحانات الثانوية العامة بسهولة ويسر والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على سلامة أبناءنا الطلاب. 

واطمأن محافظ الشرقية، من رؤساء المراكز والمدن والأحياء على جاهزية لجان امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها اليوم، مشددًا على تكثيف حملات النظافة والتطهير والتعقيم داخل وبمحيط المدارس التى بها لجان امتحانات الثانوية العامة وذلك قبل وبعد أداء الامتحانات، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الطلاب والمراقبين والمشرفين على الامتحانات للكمامة الواقية ومراعاة المسافات البينية بين الطلاب داخل اللجان، حفاظًا على صحه سلامة الطلاب والمراقبين من فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وكان محافظ الشرقية، قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعه مصادر الطاقة داخل اللجان والتأكد من عملها بكفاءة عالية، وتوفير المراوح ومصادر للكهرباء بديلة فى حالة حدوث انقطاع للكهرباء خلال تأدية الطلاب للامتحانات، والتأكد من توافر مياه الشرب وتواجد سيارات محملة بمياه الشرب داخل حرم المدرسة فى حاله الطوارئ، وطفايات الحريق بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارة الصحية لتوفير أطقم طبيه لتوفير الرعاية الصحية للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتوفير مواد التطهير والتعقيم والكشف الحرارى والكمامة الواقية وبوابه تعقيم ذاتى أمام المدخل الرئيسى بالمدارس المنعقد بها اللجان لتعقيم الطلاب والمراقبين والمشرفين.

 ومنذ الصباح الباكر توجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء للمرور على المدارس قبل بدء الامتحانات، لمتابعة حملات النظافة والتطهير ورفع أكوام القمامة بمحيط اللجان، ورفع الإشغالات والباعة الجائلين حول المدارس، والتأكد من نظافة دورات المياه وتعقيمها، وسلامة النوافذ والأبواب والتأكد من التهوية الجيدة داخل الفصول، وكفاءة الإضاءة والمراوح ومياه الشرب وأدوات التعقيم والتطهير داخل اللجان.

يذكر أن هناك 18 ألف طالب وطالبة الشعبة الادبية سيؤدون الامتحانات أمام 162 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق محافظة الشرقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة