تعرف على رسالة أمين عام الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمى للسكان

الأحد، 11 يوليو 2021 01:28 م
تعرف على رسالة أمين عام الأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمى للسكان انطونيو جوتيريش امين عام الامم المتحدة
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنطونيو جوتيريش أيمن عام الأمم المتحدة، إن جائحة كوفيد -19 تستمر في قلب عالمنا رأساً على عقب، ليبلغ مرحلة قاتمة تلو الأخرى، جاء ذلك في رسالته بمناسبة اليوم العالمى للسكان المقرر اليوم 11 يوليو.

وأكد جوتيريش: "بالإضافة إلى الملايين من الأرواح التي فقدت بشكل مأساوي، كان هناك عدد أقل وضوحا من حيث زيادة مروعة في العنف المنزلي، وأجبرت النساء على العزلة مع من يسيئون إليهن؛ وكذلك الحمل غير المرغوب فيه بسبب تقييد الوصول إلى خدمات منع الحمل.

وأضاف جوتيريش: "تشير أحدث تقديراتنا إلى أن كوفيد -19 سيدفع 47 مليون امرأة وفتاة إلى براثن الفقر المدقع، وقد لا تعود العديد من الفتيات غير الملتحقات بالمدرسة.

وأشار جوتيريش في كل ركن من أركان العالم، نشهد تراجعا في المكاسب التي تحققت بشق الأنفس وتآكل الحقوق الإنجابية للمرأة وخياراتها وقدرتها على العمل، مضيفا أنه مع بداية الوباء، تم تحويل الموارد المخصصة لخدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

وأوضح جوتيريش: "هذه الثغرات في الوصول إلى الحقوق الصحية غير مقبولة، لا يمكن للمرأة أن تكون وحيدة في هذه المعركة، لافتا إلى أنه مع احتفالنا باليوم العالمي للسكان، دعونا نتعهد بضمان حقوق الصحة الإنجابية للجميع في كل مكان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة