تقرير: 2500 حالة إصابة بكورونا فى أوروبا مرتبطة بـ"يورو 2020" خلال أسبوع

الأحد، 11 يوليو 2021 09:51 ص
تقرير: 2500 حالة إصابة بكورونا فى أوروبا مرتبطة بـ"يورو 2020" خلال أسبوع يورو 2020
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحصت هيئة الصحة الأوروبية، في تقريرها الأسبوعي، لأول مرة 18 حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا فيما يتعلق بالبطولة الأوروبية، التي تقام نهائيتها يوم الأحد بين إيطاليا وإنجلترا في ويمبلي، حسبما قالت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن  ملعب أليانز أرينا في ميونيخ أستضاف مجموعه أربع مباريات، ومنذ بداية كأس أوروبا وحتى 8 يوليو ، تمتسجيل 2535 حالة إصابة بكورونا مرتبطة بالبطولة.

وفقًا للتقرير، في البلدان التي تحدث فيها تركيزات هائلة ، مثل بطولة أوروبا يورو 2020، وحيث تكون تدابير الوقاية غير كافية ، من المتوقع أن يزداد خطر انتقال الفيروس ومتغيراته.

لا تزال اسكتلندا هي المنطقة الأكثر تضررا، مع وجود 1991 حالة مرتبطة بالبطولة الأوروبية، على الرغم من أن العدد لم يرتفع مقارنة بالأسبوع السابق، ولعب المنتخب الاسكتلندي مباريات دور المجموعات في جلاسكو واستاد ويمبلي في لندن.

في المملكة المتحدة، ينتشر فيروس دلتا، الذي يعتبر أكثر عدوى، بسرعة، كما حدثت زيادة في إجمالي عدد الإصابات في فنلندا إلى 481 إصابة.

ورفض رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ألكسندر تشيفرين مؤخرًا الانتقادات الموجهة إلى بطولة أوروبا من قبل خبراء الصحة. وقال تشيفرين لبي بي سي إن "الفرق تتصرف بطريقة احترافية للغاية". وقال "نحن أيضا صارمون للغاية في الملاعب وعندما أسمع السياسيين يقولون إن الناس أصيبوا في المباريات ، دون أي دليل ، أشعر بخيبة أمل كبيرة".

وقال تشيفرين: "يقول البعض إن 2000 مشجع اسكتلندي أصيبوا بالفيروس ، لكن تم اختبار المشجعين الاسكتلنديين الذين جاءوا إلى الاستاد". كان هناك أيضًا 20000 شخص قدموا إلى لندن بدون تذكرة، ساخرا"الفحوصات لا تجرى في الحديقة"،واضاف" اتهام كرة القدم بنشر الفيروس في رأيي عمل غير مسؤول".

يقوم خبيران على الأقل بفحص كل يوم بحثًا عن أي نشاط معدي حول البطولة لمركز ECDC. بدأت التحليلات قبل أسبوع من انطلاق البطولة وستنتهي بعد أسبوع من المباراة النهائية اليوم الأحد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة