أكرم القصاص - علا الشافعي

انحسار إصابات كورونا بالمستشفيات الجامعية.. 7 حالات بقصر العينى الفرنساوى.. حالة واحدة بمستشفى جامعة حلوان .. ومديرو المستشفيات: استقبال المرضى وإجراء العمليات مع الإبقاء على دور مخصص للعزل

الإثنين، 12 يوليو 2021 09:00 ص
انحسار إصابات كورونا بالمستشفيات الجامعية.. 7 حالات بقصر العينى الفرنساوى.. حالة واحدة بمستشفى جامعة حلوان .. ومديرو المستشفيات: استقبال المرضى وإجراء العمليات مع الإبقاء على دور مخصص للعزل
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المستشفيات الجامعية تراجعا كبيرا فى الاصابات بفيروس كورونا، خلال الفترة الماضية، حيث أصبح عدد المرضى المعزولين من الإصابة بكورونا داخل مستشفيات العزل التابعة للمستشفيات الجامعية، محدودة وهو ما دفع بعض المستشفيات الجامعية لتخصيص دور واحد للعزل مع تحديد مسارات منفصلة للدخول والخروج، وذلك لإعادة تشغيل المستشفيات واستقبال المواطنين المرضى من التخصصات الأخرى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم .

ويقول الدكتور عمرو الحديدى مدير مستشفى قصر العينى الفرنساوى التابعة لمستشفيات جامعة القاهرة والتى كانت مخصصة لعزل مصابى كورونا، إن هناك تراجعا كبيرا فى إعداد الإصابات من فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد المحجوزين الان داخل مستشفى العزل إلى أقل من 10 حالات فقط ويتم تقديم برتوكولات العلاج لهم حتى التعافى تماما من الفيروس .

وأضاف الدكتور عمرو الحديدى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك انحسارا تاما فى إعداد الإصابات بفيروس كورونا، ومع ذلك وتنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعميدة كلية الطب، تم الإبقاء على تخصيص الدور التاسع للعزل تحسبا لوجود أى تزايد فى الأعداد أو موجه جديدة من كورونا .

وأشار مدير مستشفى قصر العينى، إلى أن نسبة التعافى من فيروس كورونا أصبحت تتجاوز الـ95 ج، مؤكدا أنه تم البدء فى استقبال المرضى العاديين بمستشفى قصر الفرنساوى، وذلك من مختلف التخصصات الطبية الأخرى مع الاستمرار فى دور واحد للعزل .

وتابع الدكتور عمرو الحديدى، أن هناك انتظاما فى إجراء العمليات الأخرى والأشعة. التحاليل للمرضى مع تخصيص الاطقم الطبية لتقديم الخدمات إلى المترددين بعيدا عن المخصصة لدور عزل كورونا وذلك لمنع انتشار العدوى .

ومن جانبه، أكد الدكتور وائل عمر مدير مستشفيات جامعة حلوان، أن هناك تراجعا كبيرا فى نسب الإصابة بفيروس كورونا، موضحا أن نسبة التعافى مرتفعة جدا خلال الفترة الأخيرة بسبب تطبيق برتوكولات العلاج، لافتا إلى أنه يوجد حالة واحدة مصابة بالفيروس وتتلقى العلاج حاليا داخل مستشفى بدر الجامعى المخصصة لعزل حالات كورونا.

وأضاف الدكتور وائل عمر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه بعد تراجع نسب الإصابات وحالات العزل فى المستشفى تم إعادة تشغيل المستشفى لاستقبال المواطنين المرضى العاديين لتقديم الخدمات الطبية لهم من مختلف التخصصات .

وتابع مدير مستشفى جامعة حلوان، أنه تم تخصيص دور لعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا لتحقيق التوازن بين تقديم الخدمات للمصابين بالفيروس والمرضى العاديين، مؤكدا أن تم تحديد مسار منفصل للدخول والخروج من دور العزل بعيدا عن الاختلاط بالمرضى العاديين .

وأكد الدكتور وائل عمر فى تصريحاته أن المستشفى تواصل تقديم التطعيمات من لقاح كورونا للفرق الطبية من الأطباء والتمريض حيث بدأت المستشفى فى منحهم الجرعة الثانية من اللقاح، مع انتظام تطعيم أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان .

وفى سياق متصل قال الدكتور شريف محسن مدير مستشفى العبور التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس والمخصصة لعزل حالات كورونا، أن هناك تراجع كبير فى نسبة الإصابات بفيروس كورونا وارتفاع فى عدد حالات التعافى .

وأضاف الدكتور شريف محسن فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن إجمالى الحالات التى تتلقى العلاج فى مستشفى العزل 33 حالة فى الوقت الحالى وهو ما يؤكد انحسار الإصابات . وتابع مدير مستشفى العبور، أن تم تطعيم الاطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وذلك لمنع انتشار عدوى كورونا .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة