باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. سيارة تصطدم بحشد من المواطنين فى سوق بالنمسا وتصيب 12 شخصا.. صحيفة بريطانية: جونسون سيعلن "يوم الحرية" في 19 يوليو.. سوريا تضاعف أسعار الخبز والمازوت

الإثنين، 12 يوليو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. سيارة تصطدم بحشد من المواطنين فى سوق بالنمسا وتصيب 12 شخصا.. صحيفة بريطانية: جونسون سيعلن "يوم الحرية" في 19 يوليو.. سوريا تضاعف أسعار الخبز والمازوت
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، سيارة تصطدم بحشد من المواطنين فى سوق بالنمسا وتصيب 12 شخصا، صحيفة بريطانية: جونسون سيعلن "يوم الحرية" في 19 يوليو،  سوريا تضاعف أسعار الخبز والمازوت ، وفيما يلي إطلالة سريعة لأهم الأخبار العالمية والعربية خلال الساعات الماضية:

سيارة تصطدم بحشد من المواطنين فى سوق بالنمسا وتصيب 12 شخصا

أصيب 12 شخصا، اليوم الأحد، بعدما صدمت سيارة مسرعة حشدا من المواطنين في سوق ببلدة سانت فلوريان، القريبة من مدينة لينتس شمال النمسا.

وأفادت صحيفة (كرونين تسايتونج) النمساوية - على موقعها الإلكتروني - بأن من بين المصابين خمسة أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، فيما أصيب السبعة الآخرون بجروح طفيفة، ومن بينهم قائد السيارة البالغ من العمر 86 عاما.

صحيفة بريطانية: جونسون سيعلن "يوم الحرية" في 19 يوليو

ذكرت صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيعلن غدا تخفيف جميع قيود فيروس كورونا المستجد في 19 يوليو الجاري، وذلك بعد 18 شهرًا من القيود غير المسبوقة وثلاثة عمليات إغلاق وطنية كاملة.

أستراليا تؤكد انسحاب آخر أفراد قواتها الموجودة في أفغانستان

أكدت وزارة الدفاع الأسترالية، اليوم الأحد، أن جنودها غادروا أفغانستان خلال الأسابيع الأخيرة، لينتهي بذلك رسميًا وجودها العسكري الذي دام 20 عامًا في أفغانستان.

وقال وزير الدفاع الأسترالي بيتر داتون - في مقابلة تلفزيونية، نقلتها وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية - "إن آخر قوات الدعم الأسترالية قد أعيدت إلى أستراليا"، مشيرا إلى أن القوات أنهت مهمتها العسكرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة، وأنها ستشارك في أي حملة أخرى تقودها واشنطن.

وأضاف "خلال الفترة الأخيرة كان لأستراليا 80 جنديًا فقط في أفغانستان، كلفتهم بحماية سفارتها في كابول والقيام بمهام دبلوماسية".

الملك سلمان وسلطان عمان يطلقان مجلس التنسيق السعودى العمانى

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسلطان عمان هيثم بن طارق توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأسيس مجلس التنسيق السعودى العمانى ؛ وفق وكالة واس.

جاء ذلك فى إطار فعاليات زيارة السلطان هيثم اليوم إلى المملكة العربية السعودية والتى تعد أولى زياراته الخارجية منذ توليه منصبه فى 2020.

 

سوريا تضاعف أسعار الخبز والمازوت بعد زيادة رواتب المدنيين والعسكريين

أكدت وسائل إعلام سورية، الأحد، بدء العمل بسعر جديد للخبر والمازوت فى البلاد بعد رفع ثمنها مرة جديدة، وذلك فى ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تعيشها البلاد منذ سنوات.

 

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك السورية، مساء السبت، أنها عدّلت سعر لتر المازوت ليصبح 500 ليرة سورية، بعدما كان محددًا بـ180 ليرة لمعظم القطاعات و135 ليرة للأفران، أى بزيادة تجاوزت 170%؛ كما ضاعفت الوزارة سعر ربطة الخبز ليصبح 200 ليرة سورية، مقارنة بـ 100 ليرة سابقًا.

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلى

اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى، وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة - وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية - أن 84 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة