أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ قياسي بلغ 8.8 مليون جنيه إسترليني

الإثنين، 12 يوليو 2021 05:00 ص
بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ قياسي بلغ 8.8 مليون جنيه إسترليني لوحة راس الدب
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بيع رسم ليوناردو دافنشي لرأس دب بمبلغ قياسي بلغ 8.8 مليون جنيه إسترليني في مزاد علني، وتم رسم الصورة التي تحمل عنوان "رأس الدب"، على لوحة "Post-It Note" ذات اللون البيج الوردي، أقل من ثلاث بوصات مربعة، وتم صنعها عام 1480، حسبما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تم شراؤها في دار كريستيز للمزادات من قبل مشترى لم يذكر اسمه وهي أغلى عملية بيع لأي من أعمال دافنشي على الورق، وتجاوزت عملية البيع بيع 2001 لـ "الحصان والفارس"، الذي تم شراؤه بأكثر من 8 ملايين جنيه إسترليني - وهو الرقم القياسي السابق لرسم من قبل سيد عصر النهضة الإيطالي.

لوحة راس الدب
لوحة راس الدب

 

كانت الصورة معروضة في نيويورك وهونج كونج ولندن قبل شرائها، في حديثه قبل البيع، وصف بن هول ، رئيس اللوحات القديمة في كريستيز نيويورك، الرسم بأنه "أحد أهم الأعمال من عصر النهضة التي لا تزال في أيدٍ خاصة".

وأضاف: "تعود ملكية العمل إلى بعض أبرز جامعي التحف في مجال الأساتذة القدامى عبر قرون عديدة، ليس أقلهم المالك الحالي الذي يمتلكه منذ عام 2008، لقد حظي بالإعجاب في جميع أنحاء العالم بينما عرضته متاحف مرموقة ويشرف دار كريستيز أن تقدم ليوناردو هذا إلى السوق هذا الموسم".

عرض اللوحة فى داركريستز للمزادات
عرض اللوحة فى داركريستز للمزادات

 

وتابع:"القطعة عبارة عن نقطة فضية مرسومة على ورق بيج وردي يصور - كما يوحي الاسم - رسم تخطيطي لرأس دب، توقيع ليوناردو دافنشي مكتوب في الركن الأيمن السفلي".

وقالت دار المزادات إنها واحدة من أقل من 8 رسومات متبقية ليوناردو لا تزال في أيدٍ خاصة خارج مجموعة رويال كوليكشن البريطانية وديفونشاير في تشاتسوورث ''. 

يمكن إرجاع ملكية الرسم إلى الرسام البريطاني توماس لورانس وعند وفاته في عام 1830، تم نقله إلى تاجره صامويل وودبيرن، باعها إلى كريستيز في عام 1860 مقابل 2.50 جنيه إسترليني، وفقًا لدار المزاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة