جونسون فى رسالة للاعبى إنجلترا: أبطال تستحقون الإشادة وليس الإساءة العنصرية

الإثنين، 12 يوليو 2021 10:53 ص
جونسون فى رسالة للاعبى إنجلترا: أبطال تستحقون الإشادة وليس الإساءة العنصرية جونسون
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحطمت أحلام إنجلترا فى تحقيق المجد بالتتويج ببطولة أوروبا 2020 فى ويمبلي الليلة الماضية بعد الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح، لتمديد 55 عامًا من الألم، على الرغم من تصدى الحارس جوردان بيكفورد لركلة جزاء، فقد أضاع لاعبو إنجلترا ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا جهودهم لإعطاء الإيطاليين الفوز بركلات الترجيح بعد 120 دقيقة من وقت المباراة الأصلي والإضافي.

ألقت تصرفات أقلية من المشجعين بظلالها على الحدث، حيث تهكم العشرات من المشجعين على اللاعبين، وتعرض الثلاثي الإنجليزي الذى أهدر ركلات الترجيح، وجميعهم من الرجال السود، لإساءات عنصرية بعد المباراة.

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

ووجه بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، رسالة دعم للاعبين الذين تم التهكم عليهم من قبل بعض المشجعين، وكتب عبر حسابة على تويتر، "يستحق فريق إنجلترا الإشادة به كأبطال، وليس للإساءة العرقية على وسائل التواصل الاجتماعي، يجب على المسؤولين عن هذا الانتهاك المروع أن يخجلوا من أنفسهم".

وأضاف جونسون، "كانت تلك نتيجة مفجعة لإنهاء بطولة يورو 2020 لكن جاريث ساوثجيت وطاقمه لعبو مثل الأبطال لقد جعلوا الأمة فخورة ويستحقون الفضل الكبير".

على جانب اخر، احتفل الإيطاليون فى الشوارع من أجل الاحتفال بالتتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الثانية فى تاريخها، على حساب المنتخب الإنجليزى وسط أرضه وجماهيره، حيث فاز الآزورى بركلات الترجيح 3-2 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

 

ووصل المنتخب الإيطالي لرقم قياسي في عدد الأهداف في تاريخ مشاركاته بالبطولات القارية كأس أمم أوروبا وكأس العالم.

ووفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فقد سجلت إيطاليا 13 هدفا في البطولة الحالية، وهي أعلى حصيلة للأزوري في نسخة واحدة بين بطولة أوروبا وكأس العالم.

 

وقال مدرب المنتخب الإيطالي لكرة القدم روبرتو مانتشيني: "إنها كأس كل الإيطاليين.. إيطاليا بطلة أوروبا"، مضيفا "من حقه أن يشعر بالبهجة أخيرًا بعد عام صعب للغاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة