"مزايا للمكفوفين" بـ معرض الكتاب تقدم كتب برايل لكل الفئات

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 06:07 م
"مزايا للمكفوفين" بـ معرض الكتاب تقدم كتب برايل لكل الفئات جناح مزايا للمكفوفين و دار الكتاب الملموس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم جناح "مزايا للمكفوفين ودار الكتاب الملموس" العديد من الخدمات تحت شعار "الثقافة تحت أطراف أصابع كل كفيف" بمعرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52، التى تقام بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس. 
 
كتب بطريقة  برايل فى معرض الكتاب (1)
كتب بطريقة برايل فى معرض الكتاب 
 
وأوضح الدكتور محمد الزياتى، رئيس مجلس إدارة "مزايا للمكفوفين"، فى تصريحات خاصه لـ"اليوم السابع"، أنه طالب قبل المشاركة بالمعرض بعدم دمج المكفوفين مع مجلس الإعاقة قبل بدء الدورة، خاصه أن المكفوفين كان دائما لديهم جناحهم الخاص بدورات معرض القاهرة الدولى فى الدورات السابقة، وقد تواصل مع وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، وكان رد الدكتور هيثم بأن الدمج هذا العام جاء نظرًا للظروف الاستثنائية بسبب انتشار كورونا. 
 
كتب بطريقة  برايل فى معرض الكتاب (2)
كتب بطريقة برايل فى معرض الكتاب
 
وتابع محمد الزياتى أن عدم موافقته على الدمج مع جناح المجلس القومى للإعاقة لأن الأخير يضم مشغولات يدوية ومعروضات، أما جناح المكفوفين فخاص بكتب برايل، كما أن دار مزايا تضم كتبا ثقافية فى كافة ميادين الفكر والإبداع، ولأول مره تشارك الكتب المجسمة للأطفال. 
 
كتب بطريقة  برايل فى معرض الكتاب (3)
كتب بطريقة برايل فى معرض الكتاب
 
كتب بطريقة  برايل فى معرض الكتاب (4)
كتب بطريقة برايل فى معرض الكتاب 
 
وأشار محمد الزياتى إلى أن جزءا كبيرا من الكتب توزع على المكفوفين مجانًا، وقد تحصل الدار فقط على مبلغ الطباعة، لأن كتب برايل مختلفة عن ورق الكتب العادية، كما أن لدينا جماهيرنا من مختلف الفئات، فطلاب الأزهر يقبلون على الكتب الدينية، والأطفال يقبلون على الكتب المجسمة، والشباب يقبلون على كتب التنمية البشرية وهكذا. 
 
كتب بطريقة  برايل فى معرض الكتاب (5)
كتب بطريقة برايل فى معرض الكتاب
 
وأوضح محمد الزياتى المختلف هذا العام عن الأعوام السابقة هي الكتب المجسمة للأطفال فمثلا نجد كتب الحيوانات تقدم نبذة عن كل حيوان بشكل مجسم، كما أن لدينا كتبا عن عباس محمود العقاد وطه حسين وكتب التراث، أما بالنسبة للكتب الأجنبية، فالدار تقوم بطباعتها بالطلب ويتم إرسالها للكفيف إلى منزله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة