مظاهرات مضادة.. أنصار الرئيس الكوبى يلبون دعوته للرد على احتجاجات الغضب

الثلاثاء، 13 يوليو 2021 11:57 ص
مظاهرات مضادة.. أنصار الرئيس الكوبى يلبون دعوته للرد على احتجاجات الغضب كوبا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نزل آلاف الكوبيين المؤيديين للحكومة إلى الشوارع للرد على الاحتجاجات المعارضة والدفاع عن الرئيس ميجيل دياز كانيل، وذلك بعد أن دعا الرئيس بنفسه إلى ذلك، لتوضيح للعالم أن هناك مؤيدين للحكومة، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

رفع علم كوبا
علم كوبا

وأشارت الصحيفة إلى أن الشوارع الكوبية أصبحت ممتلئة بمؤيدى ومعارضى الحكومة الكوبية والرئيس كانيل، فى أكبر احتجاجات منذ60 عاما فى البلاد،وسار هؤلاء المقيمون في أكثر من 20 بلدة في البلاد وهم ينادون بصرخات "الحرية" و"لتسقط الديكتاتورية" و"الوطن والحياة".

في مواجهة هذه المظاهرات، دعا رئيس كوبا، ميجيل دياز كانيل، أتباع الحكومة إلى النزول إلى الشوارع "لمواجهتهم".

مظاهرات مؤيدة لرئيس كوبا
مظاهرات مؤيدة لرئيس كوبا

وقال الرئيس الكوبى: "ندعو كل ثوار البلاد ، كل الشيوعيين ، إلى النزول إلى الشوارع والذهاب إلى الأماكن التي ستحدث فيها هذه الاستفزازات ، اليوم ، من الآن فصاعدا وفي كل هذه الأيام".

بعد دعوة الرئيس ، تظاهر مئات الكوبيين لصالح الحكومة في هافانا وبعض المقاطعات، وأظهرت مقاطع الفيديو العشرات من مؤيدي الحكومة وهم يحملون لافتات فيدل كاسترو والأعلام الكوبية، ويرددون هتافات مؤيدة للرئيس وضد الولايات المتحدة.

مظاهرات مؤيدة لرئيس كوبا
مظاهرات مؤيدة لرئيس كوبا

وقالت أحد المتظاهرين يايما بيريز من مدينة بايامو: "أنا لست وحدي أعتني بعملي، أنا أعتني بمستقبل أطفالي وهدوءهم وسعادتهم لأنني أريدهم أن يستمروا في العيش والنمو في سيادة. الأمة."

مظاهرات تدعم رئيس كوبا
مظاهرات تدعم رئيس كوبا

وقال طالب يُدعى يوريسدان بانيكي ، من مدينة كاماجوي: "اليوم أتيت إلى هنا وأنا شاب يسعى للحصول على شهادة جامعية مجانًا، وكذلك للدفاع عن الثورة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة