أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: إعلان نتائج الثانوية العامة مجمعة بعد الامتحانات ولن نعلن أية نتيجة السبت

الأربعاء، 14 يوليو 2021 10:00 ص
التعليم: إعلان نتائج الثانوية العامة مجمعة بعد الامتحانات ولن نعلن أية نتيجة السبت جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة جاء فيها كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سَتُلعن نتيجة كل مواد الثانوية العامة مُجتمعة بعد انتهاء الامتحانات، ولا يوجد أى إعلان لنتائج يوم السبت المقبل.

وشدد وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم إعلان أي نتائج تتعلق بامتحانات الثانوية العامة، خلال الأيام القادمة.

وتُعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، وبيؤدى قُرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشُعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كمان بيشارك قُرابة 133 ألف عضو فى الامتحانات، ما بين مُلاحظ ومُراقب ومُقدر درجات، وبدأت الامتحانات السبت 10 يوليو واللي هتستمر حتى 2 أغسطس المُقبل، وهيتم إعلان النتيجة بعد آخر امتحان ب 10 أيام على أقصى تقدير.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيان ليها بشأن الحالات الي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة، اليوم التلات واللي بيوافق 13\7\2021، حرمان 27 طالب من امتحانات الثانوية العامة، بسبب الغش، وتَرَاوحت العقوبة بين سنة وسنتين حرمان من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

رد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على مطالب أولياء الأمور، حول إغلاق تطبيق التليجرام اللى بيتم استخدامه فى الغش بامتحانات الثانوية العامة، وقال: هذا ليس اختصاص وزارة التربية والتعليم، ولكن هذا اختصاص وزارة الاتصالات والأجهزة السيادية، وله جوانب قانونية ودولية وامنية، هذا للعلم فقط.

 

وكان قد أدى 255 ألف و353 طالب بالشعبة الأدبية بالثانوية العامة، امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، من إجمالى 257 ألف و145 طالب وطالبة، وذلك في اليوم الرابع من امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد الطلاب سهولة امتحان اللغة الفَرَنسية، مُوضحين أن مستوى الأسئلة، فوق المتوسط وتحتاج لفَهم وتركيز، وأشاروا إلى أن الأسئلة بها جُزئيات صعبة، كمان أشاد الطلاب بسهولة امتحان اللغة الإسبانية، فيما اشتكي الطلاب من صعوبة امتحان اللغة الألمانية، موضحين أن الأسئلة لم تأت من المنهج على حد قَولِهِم، وطالبوا وزارة التربية والتعليم بمراعاتهم فى تقدير الدرجات، وعبر آخرون عن سعادتهم، لسهولة اللغة الإيطالية.

وقالت مصادر مسئولة، إن مستوى الأسئلة متوازن بين طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وأكدوا أن هناك عدالة بين مستوى الامتحانين في المادة المُشتركة، وهي اللغة الأجنبية الثانية.

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المُعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر قرار باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال طلاب مدرسة مِصر للغات، بعد الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، واللي بيظهر فيه عدد من طلاب القسم البريطاني بالمدرسة، وهم يقومون بتصوير امتحان العربي والهَوية "take home exam"  بالهاتف المحمول.

وحرص الدكتور رضا حجازى على متابعة سَير عمليات الامتحانات في غرفة عمليات الوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية؛ للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تَكَدُس أولياء الأمور أمام اللجان، مشيراً إلى أنه بالمتابعة مع مسؤلى من وزارة الصحة للاطمئنان على صحة الحالات المرضية للمراقبين والملاحظين، واللي تم الإبلاغ عنها بالأمس داخل غرفة العمليات، وتَمَثلِت في حالتين لمراقب، وملاحظ من محافظة أسوان، وملاحظ من محافظة السويس، ومراقب من جنوب سيناء، وتم الاطمئنان عليهم جَميعًا وأنهم بحالة جيدة.

كشفت مصادر مُطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة بدأت تصحيح أوراق البابل شيت الخاص بامتحان اللغة العربية للثانوية العامة، فى مَقر تقدير الدرجات بالمدينة التعليمية بأكتوبر، حيثُ شمل التصميم، تقدير أوراق إجابات الشُعبَتَين العلمية والأدبية، مشددةً على أن التصحيح، بيتم فى مقر واحد على مستوى الجمهورية.

وقالت المصادر، إن تصحيح إجابات الثانوية العامة، بيتم تحت إجراءات أمنية مُشددة وبمشاركة عناصر من كل التخصصات، من فرز وإعداد للأوراق، والبابل شيت إذا كانَ به مشكلة لتصحيحه بطريقة مُعينة، حتى يحصل كل طالب على حقه كاملا.

في سياق أخر، قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: نفذنا كل ما وَعَدنا به من نظام تقييم، ومِنصة إدارة تَعَلُم، وتابلت مجاني لكل طالب، ومدارس مُجهزة في الثانوي الحكومي كله، وقنوات تليفزيون ومِنصات تعليمية متميزة.

وتابع الوزير عبر صفحته الشخصية: كل تطوير يَقتَضي خروج عن المألوف، وأنا لا أفهم عِبارة "العبء النفسي" ونحن بدأنا مُنذ عام 2018 في هذا النظام، وهو ليس مفاجأة إطلاقاً، والمشكلة هي تجاهُل ما نقول، والانشغال بالتابلت والبابل شيت، وسَرِقة الأبحاث والغش في امتحانات المنزل، ومُحاولات تخفيض المناهج والامتحانات بحجة كورونا.

وأكد الوزير: الضغط النفسي الحقيقة حدث في شهر واحد، عندما أفاق الطلاب على حقيقة ما أهملوه منذ 8 سنوات، وعندما أدرك أولياء أمورهم، أنهم لم يصدقوا الدولة مُنذُ 2018، وانحازوا لأرباب الدروس الخصوصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة