حدث فى قطار منوف.. شاهد مواطنا يعجز عن سداد ثمن تذكرة وكمسرى يصفعه أمام ابنته

الأربعاء، 14 يوليو 2021 08:00 ص
حدث فى قطار منوف.. شاهد مواطنا يعجز عن سداد ثمن تذكرة وكمسرى يصفعه أمام ابنته جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة لمتابعة  تفاصيل واقعة اعتداء كُمسرى على أحد ركاب قطار منوف، حيثُ أصدرت هيئة السكك الحديدية، بيان بشأن واقعه الفيديو المُتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، والخاص بحدوث مُشادة بين كمسارى قطار 541 ركاب مِنُوف / طنطا، يوم 12/7/2021، وأحد الركاب، بسبب تحصيل الاجرة والغرامة، واللي قامت فيه احدى راكبات القطار بالحديث عن اعتداء الكُمساري على المواطن، ورفض الكُمساري تحصيل الاجرة والغرامة، ومناشدةً المسئولينَ بالسكة الحديد، ووزارة النقل، بالتحقيق في الواقعة، حفاظاً على حقوق الراكب.

وأكدت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، انه تم ايقاف كُمسارى القطار عن العمل وتحويله للتحقيق الفوري، وأنَ المُخطئ، هَيَنال عقوبة رادعه، فلاَ تهاون في حق اي راكب، خاصةً ان لوائح السكة الحديد، وتوجيهات الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ترتكز على حُسن مُعاملة الركاب، وان يكون التعامل في كافة المواقف، وِفقاً للقانون وفي إطار الاحترام التام للراكب، وأنه عند انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها بكل شفافية.

شددت الهيئة على الاحترام التام لكافة جمهور الركاب، وان كل العاملين بها يستهدفون خدمة الراكب المصري، والعمل على تسهيل حركة تَنَقلُه عبر خطوط السكك الحديدية المختلفة مع الحفاظ على حق الهيئة في تحصيل قيمة تذكرة السفر، بالطرق القانونية، بما ينعكس على الخدمة المقدمة للراكب.

ومن جانبِهِا أكدت المحامية صاحبة فيديو الواقعة، أنها أثناء عودتها من محكمة مِنُوف مُستقلة قطار مِنُوف - طنطا شاهدت تلك الواقعة، وحاولت أكثر من مره إعطاء الكمسرى ثمن التذكرة، ولكنه رفض استلام الغرامة.

وأضافت المحامية لـ “اليوم السابع": حاولنا جميعا كَرُكاب قطار دفع الغرامة، إلا أن الكمسرى أصر على عدم استلام الغرامة سوى من الراكب، ولكن ركاب القطار أنزلوا الراكب بمحطة شَنوان، حيثُ قامت بتسليم الفيديو إلى شرطة السكة الحديد، بشبين الكوم لفحص الواقعة.

وأشارت المحامية، بطلة واقعة قطار مِنُوف، إلى أن ما فعلته ليس عملاً بطولياً، وإنما هو واجب على كل من تربي على الوقوف ومساعدة الغير فى وقت الشدة.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على أهالى محافظة المنوفية، عَقِب تداول فيديو وثقته سيدة، لضرب كُمسري قطار القاهرة - طنطا، لمواطن عجز عن دفع غرامة التذكرة بمحطة مِنُوف والمتجه إلى مدينة شبين الكوم، حيث ظهر في الفيديو بكاء طفلة شاهدت والدها يُصفع أمامَهَا لعدم امتلاكه حق التذكرة.

وظهرَ فى الفيديو سيدة تقوم بدفع الغرامة للكمسرى لحل المشكلة، إلا أن الأخير رفض استلام الغرامة، لكن ظهر فى الفيديو أنه يصمم على منع الأب من نزول القطار ورفض تحصيل المبلغ من أحد غيره.

ونفت السيدة، ما تردد حول دفعها غرامة تأخير القطار 500 جنيه، أو تلقيها اتصالا هاتفيا من ناظر المحطة، يُطالبُها بالحضور، مؤكدةً أنها لم تدفع غرامة مُطلقاً، وأن ما حركها هو عاطفة الأمومة نحو الطفلة وصُراخَهَا، مطالِبةً بمعاقبة الكمسرى على تعطيل حركة السكة الحديد، وعدم أدائه عمله على أكمل وجه، حيثُ أنه لم يقم بالتحرك، وفحص التذاكر، مما تسبب فى تعطيل حركة القطارات، مُشددةً على ضرورة الجهات المسئولة بالتحقيق فى الواقعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة