وكيل زراعة الفيوم: 8 آلاف و943 فدانا مساحة الأراضى المنزرعة بالقطن بالمحافظة

الأربعاء، 14 يوليو 2021 09:00 ص
وكيل زراعة الفيوم: 8 آلاف و943 فدانا مساحة الأراضى المنزرعة بالقطن بالمحافظة مزارع قطن
الفيوم_ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إن مساحة الأراضى المنزرعة بالقطن بالمحافظة بلغت 8  آلاف و943 فدانا بنواحى المحافظة، لافتا إلى أن المديرية تولى اهتماما خاصا بزراعات الذهب الأبيض وتقدم كافة أوجه الدعم والمشورة للمزارعين للحصول على أفضل صورة للإنتاج.

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه قام بالمرور على حقول الحضن بمختلف مراكز المحافظة، لافتا إلى أن شدد على مدير عام المكافحة بضرورة تكثيف المرور الميدانى والتواصل مع المزارعين والوقوف على مشاكلهم، وإيجاد الحلول الفورية لها وتوعيتهم بكافة التوصيات والمعاملات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية.

ووجه وكيل الوزارة، بسرعة حل جميع المشكلات التى تواجه المزارعين، وتطبيق الممارسات الجيدة فى الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات التى تظهر.

وأكد وكيل الوزارة، أن المحصول بحالة جيدة مع بداية الدخول فى مرحلة التزهير لبعض الحقول واللوز المبكر، لافتا إلى أنه يتم اتباع التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول خلال تلك الفترة سواء للزراعات المبكرة أو الزراعات المتأخرة، وموالاة الرى بإحكام دون تغريق أو تعطيش كل 12- 15 يوما حسب حالة الجو.

وأوصى وكيل الوزارة، بتجنب الرى وقت الظهيرة، وتجنب تعطيش النباتات، وتقصير فترات الرى فى الأراضى التى بها نسبة أملاح وتجنب الإفراط فى الرى، مشددا على مكافحة دودة ورق القطن بأحد المبيدات الموصى بها، وكذلك استخدام مبيدات مانعات الانسلاخ التى توفرها الوزارة بأسعار مدعمة لمزارعى القطن، والتأكيد على الفحص المستمر لزراعات القطن ومكافحة اللطع والفقس الحديث بالمركبات الحيوية، ومكافحة المن والأكاروس بالتنسيق مع الإدارة الزراعية، ومتابعة الفحص الحشرى وديدان اللوز والمصايد الورقية والقرنفلية وكروت الاستدلال مع مهندسى المكافحة، وتنفيذ جميع تعليمات المصايد بمختلف أنواعها وقراءتها كل 3 أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة