التليفزيون هذا المساء.. الأمم المتحدة تشيد بـ"حياة كريمة": تخدم 55 مليون مواطن

الخميس، 15 يوليو 2021 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأمم المتحدة تشيد بـ"حياة كريمة": تخدم 55 مليون مواطن مبادرة حياة كريمة
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون، مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، كان أبرزها الإشادة بجهود الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى فى تطوير الريف وتقديم الخدمات للمواطنين الأكثر احتياجا وبناء الإنسان المصرى وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن مبادرة حياة كريمة.

وزيرة التضامن: مبادرة "حياة كريمة" تقدم جميع الخدمات لتحسين حياة المواطنين

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مبادرة "حياة كريمة" تقدم كافة الخدمات لتحسين حياة المواطنين، مبينة أن المبادرة كانت مشغولة في البداية بخدمات مباشرة للأسر كتوصيل المياه والصرف الصحي للمنازل، قبل أن تتوسع لتقديم الخدمات للقرى ككل.

وأوضحت الوزيرة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" الذى تقدمه الإعلامية ريهام إبراهيم، عبر قناة CBC، أن الاستثمار في البشر في إطار مبادرة "حياة كريمة" من الاهتمامات الأساسية للقيادة السياسية التي وجهت بذلك منذ البداية، متابعة: "نسعى لتقديم حملات توعية للأسر المصرية، وتوعية المواطنين ضمن مبادرة حياة كريمة".

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى مساعدة المواطنين ذوى الإعاقة وتقديم الخدمات التعليمية للأطفال، بالتعاون مع جمعيات حكومية، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، بجانب خدمات الكشف المبكر صحيا على أصحاب القدرات الخاصة، وضعاف السمع وغيرها من الخدمات الأخرى للأسر في القرى.

وتابعت: "نسعى لتوعية الأسر وتوفير فرص العمل المتاحة للشباب، بجانب محو الأمية، واخترنا أكثر الأماكن التي بها مشكلة في المفاهيم ببعض القرى، في بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا، واخترنا 4 – 5 قضايا سنركز عليها لتوعية المواطنين بها في الفترة المقبلة، ونعمل مع الأزهر الشريف ووزارات الثقافة والشباب والإعلام، باعتبارها الوزارات المسئولة عن الوعي".

منسقة الأمم المتحدة بمصر: "حياة كريمة" مبادرة رائعة تخدم 55 مليون مواطن



تحدثت إلينا بانوفا، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، عن نجاح مصر فى إدراج 3 مبادرات تنموية على منصات المنظمات، مشيرة إلى أنه توجد شراكة استراتيجية مع الحكومة المصرية، تتضمن دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتركيز على العدالة الاجتماعية والتعليم، وبرنامج تكافل وكرامة الذي يدعم الفئات الأكثر ضعفًا، كما نعمل على قضية اللاجئين والمهاجرين، بالإضافة للموارد البيئية وحسن استغلالها، وأن مصر لديها طموحا كبيرا فى هذا الصدد.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على شاشة "dmc": "ندعم العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، بالإضافة لدعم المرأة، فمصر واحدة من البلدان التي تدعمها الأمم المتحدة فيما يخص المرأة، ونحن سعداء بهذا الأمر فى مصر، خاصة أن الأمر يتضمن معالجة قضية ختان الإناث والزواج المبكر، ونحن الشريك الأساسى المجلس القومي للمرأة".

وفيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة، قال إنها مبادرة رائعة، وتركز على المناطق الريفية فى مصر، وانتشال المواطنين من الفقر، وهي مبادرة واسعة جدًا، وتدعم كل أهداف التنمية المستدامة، وهذا الأمر هام جدًا، كما نتحدث عن الدعم المرن، من خلال دعم الشمول التعليمي، والوظائف والمدارس، والبنية التحتية المجتمعية، والمجموعات الأكثر ضعفًا، وحياة كريمة مبادرة هامة جدًا، وتم الاعتراف بها فى منصة الأمم المتحدة الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، خاصة أنها ستدعم 55 مليون مواطن، وهم الأكثر ضعفًا، لافتة إلى أنه جرى إدراج مبادرة حياة كريمة بمنصاتها للتنمية المستدامة.

مدير مبادرة حياة كريمة: الانتهاء من تطوير عدد كبير من القرى قريبًا

قال الدكتور ولاء جاد، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعتبر كل العاملين في المبادرة جنودا في خدمة الوطن، موضحا أن احتفالية الغد لحياة كريمة ستشهد حضور الرئيس، والكثير من قيادات المبادرة بكل المحافظات.

وأضاف مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم أف أم"، أن الحديث غدا لن يكون عن مؤسسة أو وزارة ولكن على جهد دولة ومجتمع مدني وقطاع خاص.

وأوضح مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، أن الاحتفالية ليست بالموجودين ولكن احتفالية بأن الدولة قررت خوض مغامرة تطوير قرى الريف، كما أن جنود المبادرة سيكونون موجودين في الاحتفالية وجميع العاملين عليها.

وتابع مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، أن الغالبية العظمي من المشروعات في إطار التنفيذ وسيتم الانتهاء من عدد كبير من القري قريبا وخلال 6 أشهر سيجرى الانتهاء من 10 إلى 20 قرية في إطار المبادرة.

وأشار جاد، مدير الإدارة المركزية لمبادرة حياة كريمة، إلى أننا تعودنا من الرئيس أن يكون موجودا في الميدان لمتابعة سير العمل، قائلا: "الاحتفالية ستشهد تواجدا من مختلف محافظات الجمهورية بحضور الرئيس والاحتفالية ستعبر عن قيمة الحدث الكبير، وستخرج بشكل رائع ولن أستطيع الإفصاح عن تفاصيل عشان منحرقش وخليها مفاجأة".








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة