"الكاتبات الصغيران" حكاية أصغر مؤلفان بمعرض الكتاب

الخميس، 15 يوليو 2021 06:00 م
"الكاتبات الصغيران" حكاية أصغر مؤلفان بمعرض الكتاب الكاتبان الصغيران
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الكاتبان الصغيران" قولا وفعلا، هكذا وصف رواد معرض القاهرة  الدولى للكتاب، الكتاب القصصى "الكاتبان الصغيران" الذى أصدرته سارة السيد رجب وشقيقها ياسين السيد رجب، والصادر عن دار فهرس للنشر، خلال الدورة الـ52 من المعرض، التى تقام تحت شعار "فى القراءة حياة" بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
 
تجربة الطفلان، بدأت مع "سارة" خلال زيارتها لمعرض الكتاب وشرائها لكتب جديدة فكانت تُخبر والدتها "مين اللي بيكتب كل ده"، وتُخبرها الأم بأنه المؤلف، فتُعيد الأسئلة عليها "القصص اللي بنكتبها أنا وياسين ينفع تبقى في كتاب؟".
 
الكاتبان الصغيران
 
أحب الصغيران، سارة وياسين الكتابة، من خلال كلمات تعبيرية بسيطة يقصّان المواقف الطريفة التي تقابلهم، أو قيم تعلماها من خلال قراءة كتاب أو في الصف الدراسي، أحيانًا يكتبان باللغة العامية، ومرات أخرى بالفُصحى المُبسّطة،  حاولت الأم دعمهما فتوجهت إلى دور فهرس للنشر، وعرضت عليهما كتابات الصغيران، فوافق الناشر بعد إدخال بعد التعديلات، ومع انطلاق المعرض كان الكتاب متواجدًا في دار النشر.
 
الكاتبان الصغيران
 
يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة الـ 52 منه تحت عنوان "في القراءة حياة" وتقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.
 
وشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك" التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنية بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والإطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء الكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافي المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة