فعاليات اليوم.. ختام معرض القاهرة للكتاب وافتتاح "إبداعات ملونة" بدار الأوبرا

الخميس، 15 يوليو 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام معرض القاهرة للكتاب وافتتاح "إبداعات ملونة" بدار الأوبرا معرض القاهرة للكتاب
إعداد أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الخميس عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية، من بينها ختام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب، وافتتاح معرض "إبداعات ملونة فى زمن كورونا"، و"مصر التراث والحضارة" فى بيت السنارى.

ختام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب

تختتم فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ52 تحت عنوان "فى القراءة حياة" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، يوم 30 يونيو الماضى، بمشاركة 1218 ناشرا من 25 دولة عربية وأجنبية.

وشهد المعرض هذا العام إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك التى يخصص لها ركنا خاصا وتتراوح أسعار الكتب فيها ما بين 1 إلى 20 جنيهاً بحد أقصى إلى جانب إطلاق منصة رقمية، خاصة بالمعرض تتيح حجز تذاكر الدخول والاطلاع على خريطة المعرض لمعرفة مواقع دور النشر والكتب التى تحتويها إلى جانب إتاحة الشراء إلكترونيا إضافة إلى بث النشاط الثقافى المصاحب للمعرض عليها من ندوات وورش أدبية وفنية وإتاحة جولات افتراضية بتقنية 3D.

افتتاح معرض "إبداعات ملونة فى زمن الكورونا"

يفتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا والفنان العالمى وجيه يسي، معرض "إبداعات ملونة فى زمن الكورونا" الذى تنظمه أكاديمية فانتازيا للفنون والإبداع ، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء، بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية

يضم المعرض لوحات لمجموعة من الأطفال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم مابين 5 أعوام حتى 15 عاما يروون فيها العديد من الحكايات الملونة ويعبرون فيها من خلال رؤيتهم وعيونهم البريئه عن أهم التغييرات الإيجابية التى أثرت فى حياتهم خلال جائحة كورونا.

"مصر التراث والحضارة" فى بيت السنارى

تنظم مكتبة الإسكندرية عروض البانوراما الحضارية تحت عنوان "مصر التراث والحضارة"، في مقر بيت السنارى الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وتُقدم العروض بالاعتماد على الوسائط المتعددة، وتتضمن معلومات وصور عن التراث المصرى منذ 5000 عام وحتى يومنا هذا، حيث يتم إلقاء الضوء على التراث المصرى القديم والتراث القبطى والتراث الإسلامى، مع عرض نماذج لكلٍ منهم، هذا بالإضافة إلى توضيح أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، وأخذ جولة فى شارع المعز من خلال خرائط تفاعلية تشتمل على الأماكن التراثية والأثرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة