الأول من نوعه.. افتتاح ملعب "راكيت " بشاطئ إسحاق حلمى بالأسكندرية.. أقيم بأقدم منطقة بالمحافظة.. خطة لجذب المصطافين من جميع محافظات مصر.. و"السياحة والمصايف" تتعهد بالتوسع فى الألعاب الشاطئية.. صور وفيديو

الجمعة، 16 يوليو 2021 03:30 م
الأول من نوعه.. افتتاح ملعب "راكيت " بشاطئ إسحاق حلمى بالأسكندرية..  أقيم بأقدم منطقة بالمحافظة.. خطة لجذب المصطافين من جميع محافظات مصر.. و"السياحة والمصايف" تتعهد بالتوسع فى الألعاب الشاطئية.. صور وفيديو
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا، من أول ملعب راكيت تم تجهيزه على شواطئ بالإسكندرية، وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الملعب هو الأول من نوعه للرياضيات الشاطئية خاصة لعبة الراكيت الشهيرة بالإسكندرية، وهو محاط بشباك حفاظا على خصوصية المصطافين على الشاطئ، لافتا إلى أن الملعب أقيم فى أقدم منطقة اشتهرت بلعبة الراكيت على شاطئ إسحاق حلمى، والمعروفة قديما بمنطقة الطاحونة .

وأوضح جمال رشاد أن هناك أنشطة مماثلة سوف تنطلق قريبا على شواطئ الإسكندرية خاصة الشواطئ ذات المساحة الرملية الشاسعة، والتى تسمح بإقامة الأنشطة عليها، حيث سيتم افتتاح ملعب للكرة الطائرة، مؤكدا أن الهدف هو عودة شواطئ الإسكندرية لجذب المصطافين من جميع محافظات مصر.

ويوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخولها، حيث أعلنت الإدارة المركزية للساحة والمصايف، عن  تخصيص شاطئ مجانى، وتم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 متر طولى، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى" ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، فتم تحديد أسعار لدخولها، والمقدرة بنحو 5 جنيهات للفرد شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

والشواطئ الخدمية لمن يطلبها بسعر 10 جنية للفرد وعددها 23 شاطئا، والشواطئ المميزة بـ 15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا، والشواطى السياحية بـ 25 جنيه للفرد وعددها 6 شواطئ .

ويتم التشديد على تطبيق  الإجراءات الإحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، وأشار اللواء جمال رشاد إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة و الالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

وشدد اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على ضرورة عدم دفع أى رسوم زيادة أو إكراميات على الشواطئ، رافعا شعار " شواطئ الاسكندرية شواطئ استجمام وليست بلطجة" قائلا إنه تم التشديد على مستأجرى الشواطئ بعدم فرض أى رسوم زيادة أو إكراميات وفى حالة فرض أى عامل من عمال الشاطئ اكراميات يتم معاقبتة وفرض غرامات وعقوبات على المستأجر، وحث المواطنين على ضرورة الابلاغ الفورى فى خالة فرض أية رسوم أو إكراميات وستقوم الادارة بفرض عقوبات رادعة و الاستجابة الفورية للشكوى ".

وأكد اللواء جمال رشاد، أنه يقوم بجولات تفقدية مفاجئة بنفسه خلال اليوم لمتابعة تنفيذ الإجراءات الإحترازية، فضلا عن الانتشار الكامل لجميع مفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة علي مستوي شواطئ الإسكندرية البالغ عددها 66 شاطئا من أبوقير شرقا حتي سيدي كرير غربا لإحكام السيطرة عليها بالكامل.

ولفت إلى استمرار استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات علي أرقام الإدارة، 01270746490 _ 01289252668 . وكذلك علي موقع الإدارة الرسمي www.catr.gov.eg.

من جانبة اطلع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على تقرير شامل من اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حول الحملات الرقابية ومدى الإلتزام بالإجراءات الإحترازية بشواطيء الإسكندرية، وذلك منذ إعادة فتح الشواطئ تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء وحتى الآن. حيث استعرض التقرير ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية ونسب الإشغال بالشواطئ والتى وصلت ايام الإجازات إلى 100 % وفقاً للقواعد المسموح بها فى ظل الإجراءات الإحترازية.

وصدق محافظ الإسكندرية على توقيع غرامة مالية على 7 من مستأجرى الشواطئ بقيمة 21 ألف جنيه، وذلك لمخالفتهم للإجراءات الإحترازية ووجود عدد من شكاوى المواطنين بشأن مخالفة التعليمات المعلن عنها. مشدداً على تحذير المستأجرين بفسخ التعاقد فى حال تكرار المخالفة مرة أخرى.

وأوضح المحافظ أن هناك متابعة مستمرة من الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة وجميع الجهات المعنية، على مدار اليوم، لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن الحد من انتشار جائحة كورونا، والتشديد على تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية. مؤكدا على إنتشار كامل لمفتشى الإدارة المركزية على شواطيء الإسكندرية.

ومن جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد خلال التقرير، أنه تم شن عدد 80 حملة على الشواطئ للتأكد من الإلتزام بجميع التعليمات الصادرة. وأشار إلى أنه تم إستقبال عدد3400 حجز إلكترونى على موقع الإدارة الرسمى www.catr.gov.eg. كما تم التعامل الفورى مع عدد 700 شكوى مابين سوء نظافة دورات المياه وفرض إكراميات، وتم التوجه فوراً للشواطئ، وإلزام المستأجرين بالتنظيف الفورى لدورات المياه والتعقيم وكذلك تم مقابلة مقدمى شكاوى فرض الاكراميات على الشواطئ والتعرف على العمال الذين قاموا بفرض الإكراميات وتم إرجاع المبالغ الغير مستحقة للرواد وطرد أربعة عمال وتوجيه إنذارات للمستأجرين طبقاً لبنود كراسة الشروط، كما تم مصادرة ما يقرب من 350 شيشة من الشواطئ و مشروبات كحولية، وتم شن 80 حملة على الشواطئ.

وأشار إلى استقبال 34 جمعية خيرية مجاناً على شواطئ الإسكندرية بإجمالى 2000 فرد، لافتاً إلى أن نسب الإشغال تراوحت خلال أيام الاسبوع مابين 25 إلى 50%، فيما عدا أيام الأجازات حيث تصل نسب الإشغال فى معظم الشواطئ إلى 100%.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة