تقارير أمريكية: السعودية تدرس تجهيز ملف مشترك مع مصر لاستضافة مونديال 2030

الجمعة، 16 يوليو 2021 03:10 م
تقارير أمريكية: السعودية تدرس تجهيز ملف مشترك مع مصر لاستضافة مونديال 2030 السعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت تقارير صحفية أن وزارة الرياضة السعودية تدرس التقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتنظيم كأس العالم 2030 بالاشتراك مع إيطاليا.

قالت صحيفة "ذا أثليتك" الأمريكية اليوم الجمعة فإن فيفا يشجع الدول على القيام بتنظيم مشترك للمونديال لتقليل الأعباء المالية على الدول من استضافة الحدث في ظل ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة بداية من 2026 إلى 48 ما يعني وجود 80 مباراة إضافية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة أمريكية قدمت اقتراحا للسعودية بأنه يجب أن تقدم طلبا لتنظيم المونديال لكن بالاشتراك مع دولة أخرى وليس وحدها، أحد تلك المقترحات ينص على أن تقدم السعودية ملف تنظيم المونديال رفقة كل من مصر والمغرب.

أوضحت الصحيفة أن هذا المقترح يعد منطقيا من الناحية الجغرافية لكنه شدد في الوقت ذاته أن كل من مصر والمغرب يحتاجان لإجراء تحسينات ضخمة في البنية التحتية، فى الوقت التى تأكد أن إيطاليا تظل هي المرشح الأقرب للتقدم بطلب مع السعودية لاستضافة كأس العالم.

شددت الصحيفة على أن إنجلترا قامت بتحالف بريطاني لاستضافة المونديال 2030 بالتعاون مع جمهورية أيرلندا وأيرلندا الشمالية واسكتلندا وويلز، وينافس ذلك التحالف البريطاني، تحالف آخر بين إسبانيا والبرتغال.

أكدت الصحيفة أن قوة العلاقات السعودية الإيطالية في الفترة الأخيرة منها إقامة كأس السوبر الإيطالي على أرض الأولى، بالإضافة لاحتمالية إنشاء السعودية لشبكة رياضية تليفزيونية وأن أول الحقوق التي ستحصل عليها هي بث مباريات الدوري الإيطالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة