أكرم القصاص - علا الشافعي

"خليها تشرب".. سألنا البنات رد فعلك إيه لو جوزك قرر يتجوز عليكى؟

الجمعة، 16 يوليو 2021 08:00 م
"خليها تشرب".. سألنا البنات رد فعلك إيه لو جوزك قرر يتجوز عليكى؟ زواج ثانى ـ ارشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يكون قرار الزواج الثاني للرجل من أصعب المواقف التي قد تمر بها الزوجة الأولى، ففي كثير من الأحيان تصبح غير قادرة على التصرف ما بين ما تحمله من مسئوليات خاصة في حالة وجود أطفال، وبين عدم قدرتها على تحمل الموقف من جانب آخر، لذلك وجهنا هذا السؤال إلى عدد من النساء: هتعملي ايه لو جوزك قرر يتجوز عليكي؟

سألنا البنات تعملي ايه لو جوزك قرر يتجوز عليكي (3)
 تجربة الزواج الثاني

بدون تردد ردت دينا:" هتطلق طبعا"، وأضافت:" أنا لا يمكن أقبل يكون في حياته زوجة تانية حتى لو هاخد حقوقي الشرعية كاملة، دي مسألة كرامة أيا كانت الأسباب والدوافع".

وتابعت:" مش هحب أولادي يشوفوا أبوهم بيتجوز واحدة تانية غير أمهم، علشان كدا هما هيكونوا سبب رئيسي من أسباب الانفصال".

أما أسماء فتقول:" القرار هيكون صعب للغاية خاصة مع وجود أطفال، وعدم وجود مصدر دخل يضمن لأولادي حياة كريمة، هكون ميالة بكل تأكيد للانفصال لكن مع وجود أطفال أعتقد القرار مش هيكون محسوم".

وتضيف:" ربما يصبح القرار أسهل لو قدرت أشتغل وأضمن دخل لأولادى".

 

سألنا البنات تعملي ايه لو جوزك قرر يتجوز عليكي (1)
الجمع بين زوجتين

فيما ذهبت دينا إلى وجهة نظر مختلفة، قائلة:" رغم حزني لكنه شرعا من حقه الزواج بأخرى بدون إبداء أسباب، لذلك سأكمل زواجي فمن حق أطفالي أن يكبروا في وجود أبوهم"، مستنكرة حالة الغضب التي تصيب النساء بالشكل الذي يدفعها لإنهاء العلاقة رغم أن الله شرع هذا الحق، على حد قولها.

وأضافت:" الفيصل في الأمر هو العدل هل سيكون قادرا على تحقيقه بيني وبينها أم لا، فلو العدل تحقق سيتحقق معه الرضا على العلاقة".

سألنا البنات تعملي ايه لو جوزك قرر يتجوز عليكي (2)
 الجمع بين زوجتين

فيما ذكرت حسناء أنها عاشت التجربة بكل تفاصيلها بداية من اكتشافها ما وصفته بخيانة زوجها الذي جمعها به علاقة حب، وصولها إلى حيرتها الشديدة تجاه القرار خاصة أن لديها ولد وبنت، وأخيرا الوضع الذي تعيشه معه الآن.

قالت حسناء إنها اكتشفت زواج زوجها بأخرى، وعندما واجهته قال لها "كنت في انتظار الوقت المناسب"، مشيرة إلى أن أهلها شجعوها على الطلاق، مؤكدة أن وضع أسرتها المادي يسمح لهم بالإنفاق على أبنائها لكنها رفضت أن تتركه يعيش حياته وتتحمل هي بمفردها مسئولية أبنائه، خاصة أنه ميسور الحال جدا.

وأضافت:" قررت الاستمرار في العلاقة دون أن يكون له أي حقوق، هو فقط ملزم بكل نفقات أبنائه، ملزم أيضا بإحضار كل المتطلبات المنزلية، في حال احتياج أي من أبنائي الذهاب للدكتور مثلا هو ملزم بالحضور واصطحابه، وهكذا وفي المقابل مش مسئولة أغسله شراب.

حسناء أكدت أنه حاول أكثر من مرة أن تعود المياه لمجاريها، لكنها مصرة على موقفها، وأضافت:" في كل مرة أؤكد له أن ما يجمعني به هو أطفالي، قائلة:" كان من الصعب أن اترك الجمل بما حمل لها وأذهب لأهلي يصرفوا على ولادي."

أما آية فقد ظلت صامته أمام السؤال قبل أن تنفجر بالضحك، قائلة:" اللى خدته القرعة تاخده أم الشعور"، وأضافت:" مجنون اللى يعيد التجربة، فلو قرر خليه يشيل بقي وخليها تشرب."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة