أكرم القصاص - علا الشافعي

الأكبر فى المنوفية.. إقبال كبير على شراء المواشى بسوق منوف قبل عيد الأضحى.. سعر العجل من 15 ألف جنيه.. والخروف يبدأ من 2500.. والكيلو "قايم" بـ62 جنيها.. والمحافظة تفتح المجازر مجانا..صور

السبت، 17 يوليو 2021 06:00 م
الأكبر فى المنوفية.. إقبال كبير على شراء المواشى بسوق منوف قبل عيد الأضحى.. سعر العجل من 15 ألف جنيه.. والخروف يبدأ من 2500.. والكيلو "قايم" بـ62 جنيها.. والمحافظة تفتح المجازر مجانا..صور سوق منوف للماشية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظ المنوفية: فتح المجازر لذبح الأضاحى طوال أيام عيد الأضحى مجانا

تجار المواشى: الإقبال كبير على شراء الخراف هذا العام

 

يعد سوق مدينة منوف بمحافظة المنوفية للماشية من أكبر وأهم أسواق المحافظة، والذى يتم انعقاده كل يوم سبت من كل أسبوع، وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل سوق مدينة منوف قبل يومين من عيد الأضحى.

 

يقول بهاء على تاجر مواشى من داخل سوق مدينة منوف بمحافظة المنوفية، إن أسعار المواشى اليوم تبدأ قائم من سعر 60 جنيها للكيلو، أما الماشية التي يتم شراؤها بالنظر وبتقييم التجار تبدأ من 15 ألف جنيه و20 ألف جنيه حتى 60 ألف جنيه.

 

ويشير عبد الحفيظ أبو ريشة أكبر تاجر للخراف والماعز داخل محافظة المنوفية، إلى أن يوجد العديد من الخراف والماعز بجميع الأسواق وذلك لتوافر السلالة نظرا لاهتمام الدولة بتحصين الماشية والماعز عن طريق الحملات التى تطلقها الوحدات البيطرية.

 

ويضيف أبو ريشة أن أسعار الخراف تتراوح من 2500 جنيه حتى 5000 جنيه، بالإضافة إلى البيع قائم وسعر الكيلو 62 جنيها، مؤكدا أنه يوجد إقبال كبير من الأهالى هل شراء الخراف هذا العام أكثر من أى عام آخر.

 

يقول وليد خضير جزار وتاجر مواشى بمحافظة المنوفية، إن أنواع العجول تختلف من عجل لآخر فيوجد البلدى والخليط وغيرها من الأنواع الأخرى، ويعد اللحوم البقرى البلدى من أهم الأنواع اللحوم التى عليها نسبة بيع كبيرة عن باقى الأنواع .

 

ويضيف إسلام عبد الهادى تاجر مواشى بمحافظة المنوفية، أننا نأتى كل يوم سبت إلى مدينة منوف نظرا لأن سوق منوف من أهم الأسواق على مستوى محافظة المنوفية، ويوجد إقبال كبير من الأهالى نظرا لأنه أكبر سوق فى محافظة المنوفية، وخاصة فى تلك الأيام لشراء الأضاحي والتى تبدأ سعرها من 18 ألف جنيه حتى 60 ألف جنيه.

 

وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، فتح المجازر لاستقبال المواطنين الراغبين فى ذبح الأضاحى طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان، وذلك بعد الكشف عليها من خلال أطباء متخصصين حفاظاً على البيئة ولضمان سلامة وجودة لحوم الأضاحى، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود ورفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك بجميع المجازر وإدارات الطب البيطرى بنطاق المحافظة، مؤكداً تفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية بإدارات الطب البيطرى بمراكز المحافظة والتى تعمل على مدار 24 ساعة وتخصيص أرقام تليفونات طوارئ ( 2174929 ، 2174931 ) لاستقبال شكاوى المواطنين خلال أيام إجازة العيد والعمل على حلها فوراً.

 

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة التواجد الميدانى بالشارع خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتنسيق مع ادارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والتصدى لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المرورى وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات.

 

كما أفاد الدكتور عادل عبد المنعم مدير مديرية الطب البيطرى، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة وفتح المجازر لاستقبال الذبائح فترة إضافية تبعاً لكثافة الذبائح ولمواجهة زيادتها، وكذا توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة حفاظاً على صحة وسلامة اللحوم وتطهير وتعقيم المجازر، بالإضافة إلى توفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

 

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى إلى أنه تم إعداد برنامج للمرور على المحلات والسوبر ماركت من خلال لجنة حماية المستهلك لمتابعة المواد ذات المنشأ الحيوانى وتاريخ الصلاحية، بالإضافة إلى تكثيف حملات ضبط اللحوم على محلات عرض بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة، وكذا التفتيش على ثلاجات اللحوم والأسماك والدواجن المجمدة حفاظاً على صحة المواطنين وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريات التموين والشئون الصحة بالمحافظة، مشيراً الى تكثيف عمل لجان مكافحة الحيوانات الضالة بجميع مراكز ومدن المحافظة حرصاً على سلامة المواطنين.

اصحاب-الماشية-مع-بضاعتهم
اصحاب-الماشية-مع-بضاعتهم

 

اصحاب-الماشية-يعرضون-بضاعتهم
اصحاب-الماشية-يعرضون-بضاعتهم

 

الماشية-بسوق-منوف
الماشية-بسوق-منوف

 

جانب-من-سوق-الماشية-بمنوف
جانب-من-سوق-الماشية-بمنوف

 

سوق-الماشية
سوق-الماشية

 

سوق-الماشية-بمنوف
سوق-الماشية-بمنوف

 

عرض-الماشية-بالسوق
عرض-الماشية-بالسوق

 

عرض-الماشية-بسوق-منوف
عرض-الماشية-بسوق-منوف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة