"قلق وترقب" يسيطران على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة.. الطلاب يرفعون شعار "مش هنفكر فى اللى فات وهنركز على اللى جاى" بعد كل امتحان.. محمد: بعيش فترة صعبة فيها ضغط نفسى.. وليلى: طول الوقت بذاكر.. فيديو

السبت، 17 يوليو 2021 09:00 ص
"قلق وترقب" يسيطران على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة.. الطلاب يرفعون شعار "مش هنفكر فى اللى فات وهنركز على اللى جاى" بعد كل امتحان.. محمد: بعيش فترة صعبة فيها ضغط نفسى.. وليلى: طول الوقت بذاكر.. فيديو طلاب الثانوية العامة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من القلق والتوتر يعيشها كل بيت فى مصر لديهم ابن أو ابنه فى مرحلة الثانوية العامة ، خاصة فى هذه الأيام التى تجرى فيها الامتحانات والتى يعتبرها كل أب وكل أم مرحلة فارقة ومصيرية فى مستقبل أبنائه.

"مش هنفكر فى اللى فات وهنركز فى اللى جاى" شعار يرفعه طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء كل امتحان ، الذى يمر عليهم كاضعب فترة فى حياتهم ، وكما يقال "يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان"

وما بين الدعوات وقراءة القرآن أمام اللجان طوال أيام الامتحانات ، يقضى أولياء الأمور الساعات من القلق والتوتر فى انتظار أبنائهم بعد كل مره للاطمئنان عليهم وتهدئتهم وبث فيهم روح الإصرار والطموح .

"اليوم السابع" التقى عدد من طلاب الثانوية العامة أمام اللجان ، للتعرف على كيف يعيشون تلك الفترة ، وماذا تمثل الثانوية العامة بالنسبة لهم ، وكيف كان أولياء الأمور داعم أساسى لهم فى هذه المرحلة.

 

وفى البداية قال محمد عبد الفتاح ، أحد طلاب الثانوية العامة بلجان الامتحانات بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة ، أنه يعيش فترة صعب وفترة من الضغط النفسى طوال أيام الثانوية العامة .

 

وأضاف أحد طلاب الثانوية العامة بلجان الامتحانات بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة ، لليوم السابع، أنه بعد كل امتحان لا يحب المراجعة ويحاول التركيز فى المادة التالية، لافتا إلى أنه يحلم بالالتحاق بكلية الإعلام .

 

وأشار إلى أنه يعيش حالة من الضغط  النفسى فى ظل حلمه فى تحقيق أمنية أسرته ورد لهم الجميل والدعم الذى يقدموه له طول فترة الامتحانات ، قائلا :"اصعب حاجه ضغط الدروس وساعات بحس بضغط نفسه تجاه أهلى لرغبتى تحقيق حلمهم والتفوق والحصول على أعلى الدرجات ".

 

ومن جانبها قالت "ليلى" إحدى طالبات الثانوية العامة بلجان الامتحانات بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، إنه كانت تذاكر لساعات طويلة متواصلة ، قائلة :"طول منا قاعدة بذاكر".

 

وأضاف إحدى طالبات الثانوية العامة بلجان الامتحانات بمصر الجديدة بمحافظة القاهرة، لليوم السابع، قائلة :"الواحد بيعمل اللى عليه وبعيش فترة صعبة واهلى كانوا بيوفروا ليا كل حاجه ونفسى احقق حلمهم بالحصول على أعلى الدرجات ".

 

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت على حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.

 

ورفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات حالة الطوارئ، لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وعقد المحافظون اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات للامتحانات، بحضور الأجهزة التنفيذية لتذليل العقبات أمام الطلاب خلال الامتحان، حيث تم التأكد من أن المدارس واللجان جاهزة لاستقبال الطلاب، حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطلاب ضد كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية فى اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تجهيز 770 استراحة استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، موضحة أنه تم الانتهاء من تجهيز الاستراحات للمشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية، وفرشها وتزويدها بكافة وسائل المعيشة، وتم التنبيه على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير الاستراحات الملاحظين بصفة مستمرة وتوفير المطهرات.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اختبار التابلت قبل الامتحان للتأكد من سلامتها فنيا وعدم العبث بها ويتم سحب التابلت فى حالة وجود أى تطبيقات أو لوجودها خارج المنظومة المؤمنة، كما يقوم الطالب بتظليل اجابته بالقلم الرصاص فى البابل شيت ثم يؤكد الإجابة بالقلم الجاف أسود أو أزرق مع كتابة الاسم وكود الامتحان ورقم الجلوس بنفس القلم الجاف بخط واضح، وفى حالة تلف ورقة البابل شيت لأى سبب يستطيع الطالب استبداله وقت الامتحان.

 

وأكدت وزاة التربية والتعليم على الملاحظين بعدم اصطحاب صحف أو مجلات أو كتب داخل اللجنة أو اصطحاب التليفونات المحمولة أثناء تواجدهم باللجنة أو أى وسائل أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب كما يحظر التدخين داخل اللجنة، كما أنه يجب على الملاحظ التأكد من عدم اصطحاب الطالب للتليفون المحمول، أو أى وسيلة حديثة تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو تسريب الامتحان مثل سماعات البلوتوث، تحذير الطلاب بأسلوب هادئ بعدم الغش وعواقبة مع ضرورة توقيع الطالب على ورقة البابل شيت والبيانات الخاصة بكراسة الأسئلة وورقة الإجابة.

 

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة إلى 649 ألفًا و387 طالبًا وطالبة، منهم 292 ألفًا و852 طالبًا وطالبة فى شعبة العلمى علوم و100 ألف و169 فى شعبة الرياضيات و256 ألفًا و366 طالبًا وطالبة فى الشعبة الأدبية، وعدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة