أسراب من البعوض تغزو قرية روسية.. وعالمة حشرات تشرح الظاهرة

الأحد، 18 يوليو 2021 04:23 م
أسراب من البعوض تغزو قرية روسية.. وعالمة حشرات تشرح الظاهرة أسراب الحشرات
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت إحدى قرى إقليم كامتشاتكا الروسى، أمس السبت، لهجوم من أسراب من البعوض تشبه "الإعصار"، وقام سكان المنطقة بتصوير هذه الظاهرة النادرة، وأظهر الفيديو كيف شكل سرب من البعوض عمودا يشبه الإعصار ليتلاشى بعد ذلك.

ومن جهتها أشارت لودميلا لوبكوفا، عالمة الحشرات، أن إعصار البعوض لا يشكل أي خطر، وقالت: "هذه ذكور من البعوض لا تصطاد الحيوانات ذوات الدم الحار، ولكنها تدور حول الإناث من أجل التزاوج"، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكشفت لوبكوفا، أن هذه الظاهرة تتكرر سنويا ولكن يمكن رؤيتها فقط إذا كان عدد الحشرات كبيرا والظروف الجوية ملائمة.

أسراب الحشرات
أسراب الحشرات

 

الحشرات
الحشرات

ومن جهة أخرى سجل أحد العاملين في محطة وقود بولاية ميشيجان الأمريكية، مشاهد صادمة أشبه بأفلام الإثارة في هوليوود لملايين من الحشرات وهي تغزو محطة الوقود وتتسبب في تعطل شبك ضخ البنزين، وعرضت فضائية "العربية" لقطات مصورة من العامل وهو يتجول بالكاميرا في المحطة بينما تغطى الحشرات زجاج المحطة وأروقة المكان.

وظهرت الحشرات وهي تقف على جدران المحطة وسط تساؤلات من المواطنين بعد انتشار الفيديو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب تفشي هذه الظاهرة وانتشار الحشرات بالملايين في ولاية ميشيجان.

وفى وقت سابق، شهدت 15 ولاية أمريكية غزوًا من مليارات حشرات زيز الحصاد أو ماتعرف بـ"السيكادا"، والتي تشتهر بأعينها الحمراء وقدرتها على الطيران، لأول مرة منذ 17 عاما.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة