روسيا تدرب الكلاب على القفز بالمظلات من ارتفاع 4 آلاف متر.. فيديو وصور

الأحد، 18 يوليو 2021 07:00 ص
روسيا تدرب الكلاب على القفز بالمظلات من ارتفاع 4 آلاف متر.. فيديو وصور قفز بالكلاب فى الجو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستخدم الجيوش في جميع أنحاء العالم الكلاب المدربة بشكل متزايد للقيام بمهام خطرة في مناطق الصراع حيث يتم تكليفها بمطاردة المهاجمين ومساعدة عناصر القوات الخاصة في أداء مهامهم التي يصعب وصول الطائرات العسكرية إليها، وفى هذا الصدد، دفعت وزارة الدفاع الروسية بآلية جديدة لتدريب الكلاب على المهام العسكرية من خلال قفزهم بالمظلات.

وتولت شركة Technodinamika، تصميم المظلات بحيث يمكن للكلاب ومدربيها أن يقفزوا بأمان فوق المناطق الخطرة التي لا يمكن للطائرات أن تهبط فيها، ونشرت الشركة المصممة فيديو للجنود وهو يجربون القفز بالمظلات بصحبة الكلاب من خلال مظلات خاصة حتى تتمكن كلاب الجيش الروسي من القفز بواسطتها من ارتفاع 4 آلاف متر تقريباً عن سطح البحر، وفق ما نشره موقع إذاعة مونت كارلو الدولية.

حمل الكلاب الى الطائرة
حمل الكلاب الى الطائرة

 

الكلاب فى مروحية عسكرية
الكلاب فى مروحية عسكرية

 

ومن جانبه، قال جندى روسي يدعى يوري ميرونوف، الذي اختبر المظلة مع كلبه، إن الكلب لم يُعط الطعام أو الماء قبل التمرين للتحضير للقفز، كما أنه قاوم في البداية لكنه هدأ بعد ذلك بفضل هدوء مدربه.

القفز المظلى بالكلاب
القفز المظلى بالكلاب

 

فيما أضاف أليكسي كوزين، مصمم أنظمة المظلات الجديدة في الشركة، أن الكلب يتصرف بعد القفز بشكل طبيعي ويكون جاهزاً لإنجاز مهامه، مشيرا إلى أن الشركة تقوم حالياً بتطوير معدات أكسجين للكلاب من شأنها أن تسمح لها بالتنفس على ارتفاعات عالية من أجل أداء قفزات تصل إلى 8 آلاف متر.

القفز بكلب فى الجو
القفز بكلب فى الجو

وعلى جانب آخر، أجرى فريق من العلماء من إيطاليا والبرازيل مؤخرًا برنامجًا تدريبيًا للكلاب البوليسية للكشف عن مرض فيروس كورونا، وقاموا بتدريب الكلاب على الشعور بدقة بالمركبات العضوية المتطايرة المحددة لـ كورونا في عينات العرق التي تم جمعها من مرضى COVID-19.

فيما يتعلق بدقة التشخيص، أظهرت الدراسات وفقا للدراسة المنشورة على موقع " medRxiv *، أن الكلاب البوليسية قادرة على تشخيص سرطان الثدي والرئة بدقة تصل إلى 99%، و فيما يتعلق بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، تظهر الكلاب البوليسية نطاق اكتشاف يتراوح من 77٪ إلى 93٪.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة