أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة حول الوضع السياسى فى سوريا

الأحد، 18 يوليو 2021 12:04 م
غدا.. مجلس الأمن يعقد جلسة مشاورات مغلقة حول الوضع السياسى فى سوريا  مجلس الامن-ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجتمع مجلس الأمن، غدا الاثنين 19 يوليو، لإجراء مشاورات مغلقة بشأن الوضع السياسي في سوريا، ومن المقرر أن ينضم إليهم عبر الفيديو المبعوث الخاص لسوريا جير بيدرسن.

ووفق تقارير المجلس ستكون مشاورات غدا الاثنين هي الجلسة الأولى للمجلس حول الوضع السياسي في سوريا منذ أن اعتمد المجلس بالإجماع القرار 2585، 9 يوليو، والذي جدد تفويض آلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى سوريا، و يصرح القرار 2585 لوكالات الأمم المتحدة والشركاء في المجال الإنساني بمواصلة استخدام معبر باب الهوى على الحدود السورية لمدة ستة أشهر ، حتى 10 (يناير) 2022 ، مع تمديد ستة أشهر إضافية حتى 10 (يوليو) 2022 "، وذلك حتى  إصدار التقرير الموضوعي للأمين العام ، مع التركيز بشكل خاص على الشفافية في العمليات ، والتقدم المحرز في الوصول عبر الخطوط في تلبية الاحتياجات الإنسانية ".

وكان اعتماد القرار 2585 أول تجديد بالإجماع في المجلس للآلية عبر الحدود منذ ديسمبر 2016 ، وتم الترحيب به على نطاق واسع باعتباره لحظة مهمة و أشاد معظم أعضاء المجلس بالتعاون وبناء الإجماع الذي مكّن من الموافقة بالإجماع على القرار 2585. وصرح الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ، السفير فاسيلي نيبينزيا ، "إننا نشهد لحظة تاريخية.و نأمل أن يكون هذا من اليوم نقطة تحول ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة