الجراح العام بأمريكا يتوقع عودة المزيد من المدن للالتزام بالأقنعة

الإثنين، 19 يوليو 2021 06:00 ص
الجراح العام بأمريكا يتوقع عودة المزيد من المدن للالتزام بالأقنعة أقنعة في الشوارع
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الدكتور فيفيك ميرثي الجراح العام بالولايات المتحدة أن تتجه المزيد من المدن الأمريكية إلى إعادة الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية، على غرار مدينة لوس أنجلوس، مع استمرار تزايد الحالات الجديدة للإصابة بفيروس كورونا في أنحاء الولايات المتحدة.
 
وأضاف ميرثي، في تصريحات، إن زيادة معدلات الإصابة والدخول بالمستشفيات بين الأمريكيين ممن لم يتلقوا اللقاحات المضادة في العديد من الولايات قد يتسبب في اتجاه تلك المدن للعودة للالتزام بارتداء الأقنعة.
 
وقال إن ما تشهده مدينة لوس أنجلوس مقلق من زيادة في الحالات وخصوصا بين غير متلقي اللقاحات في العديد من المناطق.
 
وكان مسئولو لوس أنجلوس قد أعلنوا قرارات جديدة بالعودة لالتزام المواطنين بارتداء الأقنعة في الأماكن المغلقة بصرف النظر عن تلقيهم اللقاحات المضادة.
 
جاءت تصريحات ميرثي بعد أن ذكر الدكتور جيروم آدامز ، الجراح العام في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، ليعلن تحمله المسئولية عن " نصيحة خاطئة" قدمها خلال ربيع 2020 بدعوة المواطنين لعدم ارتداء الأقنعة الواقية.
 
وأضاف "ميرثي"، في تغريدة له على تويتر، أنه  ومسئولين طبيين آخرين وجهوا تلك الدعوة حفاظا على معدات الحماية الشخصية، التي كانت نادرة حينها، للعاملين في المجال الطبي، لكن ذلك تسبب في أن العديد من الأمريكيين تشككوا في جدوى التدابير الأولية لمقاومة فيروس كورونا ومنع انتشاره.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة