سويسرا ضد إسبانيا.. بيدري أصغر لاعب يشارك في تاريخ ربع نهائي اليورو

الجمعة، 02 يوليو 2021 06:11 م
سويسرا ضد إسبانيا.. بيدري أصغر لاعب يشارك في تاريخ ربع نهائي اليورو بيدري
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل  الإسباني الشاب بيدري جونزاليس نجم برشلونة، تاريخ بطولة أمم أوروبا، بعدما تواجد في التشكيل الرسمي لمنتخب الماتادور أمام نظيره منتخب سويسرا، في المواجهة التي تنطلق في السادسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

ذكرت شبكة "أوبتا" للاحصائيات، أن بيدري بات أصغر لاعب يشارك في الدور ربع النهائي في تاريخ بطولة اليورو، بعمر 18 عاما و219 يوما، بعد أن كان قد حقق رقم كأصغر لاعب على الإطلاق يبدأ مباراة فى دور خروج المغلوب بأمم أوروبا، في مباراة كرواتيا الماضية، عن عمر 18 عاما و215 يوما، ليتخطى الرقم المسجل باسم النجم الإنجليزى السابق واين ورنى (18 عامًا و244 يومًا ضد البرتغال في عام 2004). 

كما حقق بيدري رقما مميزا آخر، حيث أصبح ثاني لاعب في تاريخ البطولات الكبرى (كأس العالم / اليورو)، يبدأ ما يصل إلى خمس مباريات في البطولة في عمر 18 أو أقل، بعد اللاعب نورمان وايتسايد من أيرلندا الشمالية، الذي بدأ خمس مرات عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في كأس العالم 1982.

سويسرا ضد إسبانيا
 

تشكيل إسبانيا ضد سويسرا: أوناى سيمون، باو توريس، لابورت، جوردى ألبا، أزبيليكويتا، بوسكيتس، كوكى، بيدرى، سارابيا، فيران توريس، وألفارو موراتا.

تشكيل سويسرا ضد إسبانيا: سومر - إلفيدي - أكانجي - رودريجيز - فيدمر - دينيس زكريا زكريا - فريلير - زوبير - شاكيري - إيمبولو - سيفيروفيتش.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا بنتيجة 5-3، بعد امتداد المباراة للاشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا (بطل العالم) بركلات الترجيح في كبرى المفاجآت.

وسيلتقي الفائز من مباراة اليوم في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا، التي تنطلق في التاسعة مساء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة