أكرم القصاص - علا الشافعي

"شخصية مصر ومصر القديمة" يتصدران قائمة مبيعات هيئة الكتاب بمعرض القاهرة

الجمعة، 02 يوليو 2021 04:00 م
"شخصية مصر ومصر القديمة" يتصدران قائمة مبيعات هيئة الكتاب بمعرض القاهرة معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت مجموعة من العناوين المميزة مبيعات جناح الهيئة العامة للكتاب، أمس الخميس، أول أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 52، والذي يقام في الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى 15 يوليو الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وقالت وجيدة رضا، مديرعام التوزيع بهيئة الكتاب، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع": أن الإصدارات الأكثر مبيعا بجناح هيئة الكتاب تضمنت كل من "موسوعة مصر القديمة" لسليم حسن، و"شخصية مصر" لجمال حمدان، و"الأخوة الأعداء" لكازانتزاكيس،  وموسوعة "رؤية".

وأضافت وجيدة رضا، أن هناك إقبالا كبيرًا من جمهور معرض القاهرة للكتاب على جناح الهيئة، متابعة: "زائر معرض الكتاب مينفعش ميعديش علي جناح الهيئة".

وانطلقت فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت شعار "فى القراءة حياة"، وتم فتح أبواب مركز مصر للمعارض فى الساعة 10 صباحا ويستمر حتى الساعة 10 مساء يوميا عدا يوم الجمعة، حيث تفتح أبواب المعرض فى ذلك اليوم من الساعة 1 ظهرا حتى 10 مساء، وتسهيلا على زوار المعرض تم وضع خرائط بأماكن دور النشر فى واجهة كل قاعة.

وانطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدورته الـ52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشرا عربيا وأجنبيا من 25 دولة، وتشهد الدورة إطلاق مبادرة "ثقافتك كتابك"، خلال الدورة الحالية للمعرض وتضم مئات العناوين من دور النشر وقطاعات الوزارة على ألا يتجاوز سعر الكتاب فيها عشرين جنيها مصرياً، إلى جانب الأنشطة الافتراضية التى سيتم تنفيذها من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة افتتحا فعاليات الدورة الـ52، من معرض القاهرة الدولى للكتاب، الأربعاء الماضي .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة