كشف ملابسات واقعة الاعتداء على عبير موسى.. رئيس تونس: ما حدث بالبرلمان مُدبر منذ 3 أيام.. نائبة تونسية: الواقعة فضيحة هدفها التشويش على تقرير يدين"النهضة" الإخوانية فى قضية اغتيال شكرى بلعيد..فيديو

الجمعة، 02 يوليو 2021 01:30 م
كشف ملابسات واقعة الاعتداء على عبير موسى.. رئيس تونس: ما حدث بالبرلمان مُدبر منذ 3 أيام.. نائبة تونسية: الواقعة فضيحة هدفها التشويش على تقرير  يدين"النهضة" الإخوانية فى قضية اغتيال شكرى بلعيد..فيديو لحظة الاعتداء على عبير موسى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال ردود الفعل المنددة بواقعة الاعتداء على رئيسة الحزب الدستورى الحر عبير موسى تحت قبة البرلمان التونسى، من قبل نواب محسوبين على حركة النهضة، وسط اتهامات للحركة الإخوانية بتدبير الواقعة بشكل مسبق .

وفى تعليقه على الفوضى وحالة الإحتقان التي عاش على وقعها مجلس نواب الشعب وحادثة الاعتداء التي تعرضت لها رئيسة كتلة الدستوري الحر، قال الرئيس التونسى قيس سعيد، خلال فيديو نشرته رئاسة الجمهورية التونسية، أنها مسرحية تجري في عدد من المؤسسات، مضيفا 'فلا المخرج ناجح ولا الممثل ناجح".

وكشف رئيس الدولة أن ما حدث تم التدبير له منذ 3 أيام، منددا بالعنف، وصرح أن الحصانة التي يتمتع بها النواب هدفها تمكينهم من أداء عملهم بكل استقلالية وليس الإعتداء على الأشخاص.

جاء الاعتداء بعد أيام من تنظيم"موسى" اعتصاما مفتوحا لتحرير برلمان تونس من قبضة الإخوان، وفق تعبيرها، كما تعرضت للتهديد والإهانة من جانب النائب سيف الدين مخلوف، وسبقه في الاعتداء عليها بالضرب النائب الصحبي صمارة، وقبيل واقعة الاعتداء الثانية، قالت رئيسة كتلة الدستوري الحر في برلمان تونس عبير موسي في مقابلة مع العربية: إن رئيس البرلمان راشد الغنوشي جند أشخاصا لمنعي من دخول البرلمان التونسي، ووصفته برأس الأفعى.

لحظة الاعتداء على عبير موسى
لحظة الاعتداء على عبير موسى

وأشارت إلى أن راشد الغنوشى رئيس البرلمان وحركة النهضة، منعها من دخول البرلمان عن طريق أشخاص مجندين لحسابه، مستغلا الوضع الوبائي في تونس الذى بلغ من الصعوبة ما يمنع الشعب من النزول إلى الشوارع.

وأدانت الحكومة التونسية الأحداث التى وقعت تحت قبة البرلمان، مؤكدة أن العنف اللفظي والمادي مرفوض مهما كانت أسبابه ومهما كان مصدره، داعية للابتعاد عن هذه الممارسات.

نائبة تونسية: فضيحة

ومن جانبها نددت النائبة عن التيار الديمقراطي سامية عبو بالعنف المسلط على رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من طرف النائب الصحبي سمارة .

وقالت عبو، وفق إذاعة شمس التونسية، إن ما حصل هو فضيحة بمعني الكلمة والنائب الصحبي سمارة قام بجريمة وهو عنف متعمد بحسب تعبيرها،وقالت سامية عبو يوميا يحصل اعتداء على البرلمان من طرف رئيسة الحزب الدستوري الحر وكتلتها ومن طرف الحزام السياسي، وشددت سامية عبو على ان الحزام الاجرامي اصبح يستثمر في الفوضى التي تقوم بها عبير موسي لتمرير القوانين.

اعتصام الدستورى الحر فى تونس
اعتصام الدستورى الحر فى تونس

وقالت عبو ما حدث من اعتداء داخل البرلمان هو للتشويش على التقرير الذي قدمته هيئة الدفاع ويدين حركة النهضة فى قضية اغتيال شكري بلعيد ، وهو السياسي والمحامي التونسي عضو سابق في الهيئة العليا لتحقيق أهداف الثورة والإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي والأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد الذى تم اغتياله في 6 فبراير 2013 .

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وجهت اتهامات خطيرة لوكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي، وقالت إنه تعمد منع قضاة التحقيق ودوائر الإتهام والدوائر الجنائية من كشف حقيقة الإرهاب  كما كشفت الهئية أن بشير العكرمي تستر على 6268 ملف إرهابي و 1361 قضية إرهابية وهدّد المجلس القطاعي العدلي.

وعلى صعيد متصل، أبدت موسى تصميمها على مواصلة عملها رغم الاعتداء عليها في البرلمان، مؤكدة أن الغنوشي يحرك خيوط اللعبة في تونس، كما اتهمت القضاء التونسي بالتقاعس، قائلة إنه لا يحرك ساكنا بشأن واقعة الاعتداء عليها، مضيفة أن تونس أصبحت رسميا دولة راعية للإرهاب والعنف.

فيما نقل موقع إذاعة «موزاييك FM» عن مذيوب قوله إن «الغنوشي أكد أن ما قام به النائب الصحبي صمارة ضد النائبة عبير موسي (مشين ومدان) ولا يقبل أي تأويل»، مضيفا أن مكتب المجلس سيجتمع قريبا لاتخاذ ما يجب بخصوص هذه الحادثة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة