"مصر تستطيع" يعرض قصص نجاح لمتفوقين بالفيوم فى الشهادة الإعدادية

الجمعة، 02 يوليو 2021 09:17 م
"مصر تستطيع" يعرض قصص نجاح لمتفوقين بالفيوم فى الشهادة الإعدادية التوأم الثلاث
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج "مصر تستطيع"، قصة كفاح الطالب يوسف شعبان متولى المتفوق في الشهادة الإعدادية ابن محافظة الفيوم، والذى حصل على 279 درجة من الدرجة النهائية 280.

وقال يوسف خلال التقرير، إنه يعمل في مخبز ويذهب للعمل فيه بعد صلاة الفجر حتى الساعة السابعة صباحا، ويذهب إلى منزله ويرتدى ثياب المدرسة، ثم يقوم بعدها باستذكار دروسه حتى منتصف الليل، متمنيا أن يكمل دراسته حتى يلتحق بكلية الطب.
 
من جانبه، قال شعبان متولى والد الطالب يوسف، خلال التقرير الذى عرضه برنامج مصر تستطيع المذاع على قناة dmc، الذى يقدمه الإعلامي أحمد فايق، إن نجله يعتمد على نفسه ويعمل، مشيرا إلى أنه لم يقم بالتقصير معه في أي شيء. 
 
كما عرض البرنامج كذلك قصة نجاح لثلاث توائم "أسماء وآية وزينب" بنات قرية أسطا بمحافظة الفيوم، واللائى حصلن على 276 من 280 الدرجة النهائية بالشهادة الإعدادية.
 
من جانبها، قالت أسماء محمد على، إنها تقوم بالمذاكرة لمدة خمس ساعات أو أكثر يوميا، مشيرة إلى أنها كانت متوقعة، أن تحصل على هذا المجموع نتيجة المذاكرة التي قامت بها.
 
كما قالت زينب محمد على، أنها هى وشقيقاتها كن يذاكرن مع بعضهن البعض لتحفيز كل منهن على المذاكرة.
 
من جانبه، قال محمد على، والد التوائم والذى يعمل مدرس للدراسات الاجتماعية، أنه كان يتوقع تفوق بناته لأنهن تعبن للغاية في المذاكرة، مشيرا أن ابنته آية تحب المجال الشرطى، وأسماء تريد أن تصبح طبيبة عيون، وزينب تحب مجال الإعلام.
 
من جانبهن، شكرن البنات الثلاثة والدهن ووالدتهن على ما قاما به من توفير الوقت والدعم لهن ومساعدتهن وتشجيعهن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة