أكرم القصاص - علا الشافعي

هيكل عظمى لمخلوق بحرى يثير الجدل فى ويلز حول نوعه.. ومغردون يمزحون: "هذا تنين"

الجمعة، 02 يوليو 2021 05:00 ص
هيكل عظمى لمخلوق بحرى يثير الجدل فى ويلز حول نوعه.. ومغردون يمزحون: "هذا تنين" هيكل المخلوق البحرى الغريب
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار ظهور هيكل عظمى لمخلوق بحرى غامض جرفته المياه إلى شاطئ فى شمال ويلز، حيرة السكان والسائحين، حيث اختلفت التكهنات حول أصل الحيوان بعدما فقد الجزء الأكبر من بقايا جسده، وقال المصور كين شو، الذي اكتشف هيكل المخلوق البحرى بالقرب من أحد المنتجعات الساحلية، إن توقعه الأول حول حقيقة الحيوان هو أن يكون أحد أنواع كلاب البحر، وذلك حسب ما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

هيكل عظمي غامض لمخلوق بحري
هيكل عظمي غامض لمخلوق بحري

 

وفى السياق ذاته، ووفقا لموقع North Wales Live انتشرت صورة المخلوق البحرى بشكل واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى ويلز، وتباينت تكهناتهم حول حقيقته ما بين من وصفه بذئب البحر ومن اعتبره أحد أنواع ثعابين البحر، لكن خبراء فى جامعة بانجور في ويلز رجّحوا أن يكون الهيكل العظمى لبقايا ثعبان البحر الصغير، وذلك على الرغم من تأكيدهم صعوبة التعرف على أصل الكائن بدقة نظراً لفقدان أجزاء كبيرة من الهيكل العظمى الذى لم يتبقَ منه سوى الجمجمة والعمود الفقرى.

 

فيما لم يفوت البعض الفرصة لطرح بعض التعليقات الطريفة حول أصل الكائن البحرى، إذ جزم عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى بأنه أسطورة التنين الأحمر أو الوحش الذى يظهر على علم ويلز.

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن علماء الآثار فى فنلندا، اكتشفوا - فى وقت سابق - طاقما خشبيا منحوتا بشكل معقد ربما استخدمته مجموعة من سحرة "الشامان" فى العصر الحجرى لطقوس محددة، ويبلغ طول العصا الخشبية أكثر من نصف متر، وهى عبارة عن نحت لثعبان غريب، وتم العثور على القطع الخشبية فى جنوب غرب فنلدا، بمنطقة كانت محتلة بين 4000 قبل الميلاد و2000 قبل الميلاد.

 

ويقول علماء الآثار إن الاكتشاف يبلغ من العمر 4400 عام، ما يعنى أنه يعود إلى العصر الحجرى الحديث - التقسيم الأخير للعصر الحجرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة