يورو 2020.. أوناى سيمون حارس إسبانيا أفضل لاعب فى مواجهة سويسرا

الجمعة، 02 يوليو 2021 09:10 م
يورو 2020.. أوناى سيمون حارس إسبانيا أفضل لاعب فى مواجهة سويسرا اوناى سيمون حارس اسبانيا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج أوناى سيمون، حارس المنتخب الإسباني بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب سويسرا التى انتهت منذ قليل بفوز الماتادور بركلات الترجيح 3 – 1، بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، ليتأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والتى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "جازبروم أرينا"، فى أولى مباريات دور ربع النهائي.

وقدم سيمون مباراة رائعة وكان أحد أهم الأسباب الرئيسية فى تأهل المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي يورو 2020، للمرة الخامسة فى تاريخه، بعد تصديه لركلتين جزاء.

وينتظر المنتخب الإسباني فى نصف نهائي بطولة يورو 2020، الفائز من لقاء منتخبى إيطاليا وبلجيكا المقام حاليا على ملعب "أليانز أرينا"، معقل فريق بايرن ميونخ الألماني.  

سويسرا ضد إسبانيا 

انتهى الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما ليتم اللجوء للأشواط الإضافية والتي لم تشهد تسجيل أي أهداف ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها منتخب إسبانيا لصالحه بنتيجة 3-1.

جاء هدف التقدم لمنتخب إسبانيا بعد التسديدة القوية من جوردى ألبا خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا وتسكن الشباك في الدقيقة الثامنة من بداية المباراة ليتم احتسابه هدفا عكسيا.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن بطولة "يورو 2020" شهدت 10 أهداف عكسية حتى الآن، لتتخطى رقم الأهداف العكسي الذي تم تسجيله في كل النسخ الأخرى من البطولة مجتمعة وعددها 9 أهداف.

وكان دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، قد شهد تسجيل 8 أهداف عكسية، بالإضافة إلى هدف في دور الـ16، سجلها الإسباني بيدري في مرماه خلال مباراة كرواتيا، بالمباراة التي انتهت بفوز منتخب الماتادور 5-3.

ونجح شيردان شاكيري قائد المنتخب السويسرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 68 من زمن اللقاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة