أهالى الإسكندرية يحتفلون بالسيلفى بعد صلاة عيد الأضحى.. صور

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 06:09 ص
أهالى الإسكندرية يحتفلون بالسيلفى بعد صلاة عيد الأضحى.. صور أهالى الإسكندرية يحتفلون بالسيلفى
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ساحة مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، صباح اليوم الثلاثاء، أجواء من الاحتفالات عقب الانتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك.
 
وقام المصلون بإلتقاط الصور السيلفي مع بعضهم البعض وسط أجواء من الفرح والسرور التي عمت على الجميع المواطنين، فضلا عن البالونات الملونه ابتهاجاً بعيد الأضحى.
 
وكان قد أدى المصلون بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الثلاثاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، في كافة المساجد الكبري، وسط إجراءات احترازية مشددة.
 
فيما التزمت مساجد الإسكندرية بتعليمات وزارة الأوقاف، والتي منها  التأكيد على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية ومتابعة أعمال النظافة والتعقيم مع الالتزام بضوابط صلاة العيد وهي أن تقام صلاة العيد بالمساجد التى تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الضوابط والإجراءات الاحترازية، وفتح المسجد قبل صلاة العيد بعشر دقائق، والتكبير لمدة سبع دقائق، وخطبة العيد لا تتجاوز العشر دقائق، وغلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق، وعدم اصطحاب الأطفال أو المأكولات.
 
ودعت خطبة عيد الأضحى، إلى أنه ينبغي أن نجعل من ذبح الأضحية مظهرا من مظاهر عظمة الإسلام، وعنوانًا لرقيه وحضارته، فلا تذبح الأضحية في الأماكن العامة، ولا في مداخل العمارات، ولا في الشوارع، ولا أمام المساجد والمستشفيات؛ مما يتسبب في أذى الناس وضررهم، وانتشار الأمراض بينهم، وقد حرم الإسلام الضرر بكل أشكاله وصوره، حيث يقول صلى الله عليه وسلم: «لا ضرر ولا ضرار».
 
وفي خطبة عيد الأضحى 2021، شدد  على أن من أهم معاني الأعياد التراحم والتكافل؛ حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) عن الفقراء والمساكين: (اغنوهم في هذا اليوم) فمن وسع على محتاج وسع الله عليه، ومن فرج عن مسلم فرج الله عنه، يقول النبي (صلى الله عليه وسلم) : (ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة) ويقول (صلى الله عليه وسلم) (اللهم أعط منفقا خلفا)».
 
 
الاسكندرية (1)
 
الاسكندرية (2)
 
الاسكندرية (3)
 
الاسكندرية (4)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة