الإتيكيت بيقول إيه؟.. دليلك للخروج من المواقف المحرجة في العزومات "فيديو"

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 06:00 م
الإتيكيت بيقول إيه؟.. دليلك للخروج من المواقف المحرجة في العزومات "فيديو" الإتيكيت
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتعرض طيلة الوقت لمواقف محرجة وطارئة حتى في بيوتنا، ولكن حين يحدث لنا موقف محرج في بيت آخر يكون الوضع صعب، فيجب في تلك اللحظة أن تختلف طريقة تعاملنا مع الموقف المحرج، لأن منازلنا الخاصة يمكننا التصرف فيها كما يحلو لنا، ولكن الوضع يختلف حال تواجدنا كضيوف في منزل شخص آخر، ولأن قواعد اللياقة والذوق يجب أن تكون ضمن سماتنا الشخصية، لذا توضح خبيرة الإتيكيت إيمان عفيفي أبرز المواقف المحرجة الشائعة والطريقة المثلى للتصرف فيها وفقًا للياقة.

وقالت خبيرة الإتيكيت، إنه من المحتمل أن تقع بعض المشاكل أثناء تناول الطعام، أولها إذا كنت تغرف الطعام لنفسك قد يسقط بعض من الطعام، لحظتها عليك الحرص على تنظيف ما سقط بنفسك مع الاعتذار.

ومن ضمن المواقف المحرجة أيضًا أن تكتشف أن هناك عظمة في فمك أثناء الأكل أو نواة زيتونة، أو قد تكون جلست إلى السفرة وفي فمك علكة "لبانة" في هذه الحالة تنص قواعد الإتيكيت على أن تتناول منديل وتخرج العلكة أو العظمة فيه من فمك بشكل غير مؤذي للآخرين، ثم تضع المنديل تحت الطبق وليس بداخله.

وإذا أردت تنظيف الأسنان بعد الأكل عليك أن تأخذ خلة وتنظف بها أسنانك ولكن مع وضع اليد على الفم بمنديل بحيث حين تخرج ما علق في أسنانك تضعه داخل المنديل دون أن يكون ذلك مؤذيًا لعين الآخرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة