تيتى الخجولة.. أرملة بتعرف تبوس.. والحارس بيأكلها الفاكهة ودوبت زوجين

الثلاثاء، 20 يوليو 2021 03:56 م
تيتى الخجولة.. أرملة بتعرف تبوس.. والحارس بيأكلها الفاكهة ودوبت زوجين الشمبانزى تيتى الخجولة
كتب – أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى لايف جديد يقدمه تليفزيون اليوم السابع من داخل حديقه الحيوان بالجيزة، تظهر الشمبانزي تيتى الخجولة دخل القفص في استقبال الزوار في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
 
في البداية قال محمدوحيد حارس بيت الشمبانزى وانسان الغاب ان تيتي عمرها تجاوز ال 25 عاما وأنها قد تصل إلى عمر ال 40 و45 عام، لافتا إلى أنها الانثى الوحيدة لانسان الغاب بالحديقة.
 
 
 ورصدت عدسة اليوم السابع قيام الحارس بتقديم الفاكهة لها واطعامها بيده،مؤكدا أن تيتى خجوله جدا، وتحيى الزائرين بالقبلات الخاطفة.
 
وأضاف وحيد أن تيتى تشبه الإنسان في الكثير من التصرفات والافعال ومنها أنها لابد أن تتغطي أثناء النوم ، وتابع قائلا إن تيتي تزوجت مرتين ومات ازواجها فطوطه وبانجو وتعاني من فقدان الشهية للطعام، ومن جانبها شكلت إدارة حديقة حيوان الجيزة لجنة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة من الطب البيطرى، لمتابعة أنثى إنسان الغاب " تيتى" ، صحيا بعد إصابتها بفقدان الرغبة فى الطعام، ما تسبب فى عدم استجابتها لمداعبات جمهورها، وذلك بعد تعدد الشكاوى لإدارة الحديقة الفترة الماضية من قبل الجمهور.
 
يذكر أن إنسان الغابة وزنه‏ 160‏ كجم ويقارب الإنسان فى التكوين والسلوك، حيث إنه من أقرب المخلوقات للإنسان ويتميز بشعر كثيف،له مسكن مصنوع من حديد مزدوج وعلى درجة كبيرة من المتانة منقسم إلى جزأين، الأول خاص بالنوم‏‏،والثانى خاص بالعرض‏ ‏ويتغذى إنسان الغاب على الفواكه والخضراوات والخس والتفاح والبرتقال ولا يتناول اللحم نهائيا‏.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة