أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم تنتهى من تصحيح مواد العربى واللغة الثانية للثانوية العامة إلكترونيا.. مصادر: مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تقدير ومراجعة الدرجات.. وتصحيح يدوى للإجابات غير المقروءة على الماسح الضوئى

الأربعاء، 21 يوليو 2021 12:00 ص
التعليم تنتهى من تصحيح مواد العربى واللغة الثانية للثانوية العامة إلكترونيا.. مصادر: مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تقدير ومراجعة الدرجات.. وتصحيح يدوى للإجابات غير المقروءة على الماسح الضوئى طلاب الثانوية العامة 2021
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، شوطا كبيرا فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021، حيث تم الانتهاء من تقدير درجات مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بنسب نجاح مقبولة ومنصفة تتناسب مع طبيعة الأسئلة والتقييم الجديد ومستوى الطلاب الحقيقى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن التصحيح يتم بشكل إلكترونى من خلال الماسح الضوئى، لأوراق إجابات البابل شيت، موضحة أن هناك بعض الأوراق يتم تصحيحها يدويا، خاصة إذا قام الطالب باختيار إجابة والشطب عليها واختيار إجابة بديلة أو الذى يختار إجابتين فى نفس الوقت، أو قام بتظليل دائرتين أمام سؤال واحد فى البابل شيت، وظهر على جهاز الماسح الضوئى الذى يتم التصحيح الإلكترونى عليه أنه اختار إجابتين، مشددة على أن كل طالب سوف يحصل على حقه ولن يتم ترك إجابة مكتوبة فى ورقة البابل شيت دون تصحيح.

وقالت الوزارة: حفاظا على مصلحة الطالب سوف يتم عرض ورقة إجابته على لجنة متخصصة لمراجعة إجابته بالعين المجردة ومنحه الدرجة على السؤال إذا كانت صحيحة.
وشددت التربية والتعليم، على أن الوزارة حريصة على تحقيق أكبر قدر من العدالة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وكل طالب سيحصل على حقه كاملا، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يقل حجم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة هذا العام بشكل كبير خاصة أن التصحيح إلكترونى دون تدخل عنصر بشرى، كما أنه لن يستطيع أى طالب الادعاء بأن كراسة إجابته تم استبدالها لأن تصحيح البابل شيت يتم دون نزع أو إزالة اسم الطالب من على الورقة، والامتحانات قائمة على اختيار الإجابات فقط دون كتابة بخط اليد وبالتالى لا يوجد أى مجال لإنكار أى طالب أن ورقة الإجابة تم تبديلها.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نسبة الأخطاء فى التصحيح الإلكترونى ضعيفة لعدم تدخل العنصر البشرى فى عملية التصحيح وتقدير الدرجات، مؤكدة أن رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة والتى بدأت بامتحان اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية تحتاج لعدة أيام، لافتة إلى أن نقل أوراق إجابات البابل شيت من مختلف المحافظات إلى المدينة التعليمية بأكتوبر، يستغرق قرابة 4 أيام.

وشددت الوزارة على أنه بعد تجميع إجابات البابل شيت من المحافظات، يتم نسخ كراسات الإجابة ثم يتم التصحيح الإلكترونى وتستغرق قرابة 4 أيام أخرى، مشيرا إلى أنه لا يشترط أن يكون القائم على تقدير الدرجات معلم لان التصحيح يتم إلكترونيا ولا يتدخل أى عنصر بشرى فى التقدير لتلاشى أى أخطاء بشرية فى تصحى وتجميع الدرجات.
وتابعت الوزارة: تقدير الدرجات يعقبه المراجعة والتجميع أول بأول حتى انتهاء جميع الامتحانات وتصحيحها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة