أكرم القصاص - علا الشافعي

انخفاض أسعار الدواجن لأدنى مستوى.. وتحذيرات من سلالة كورونا جديدة أكثر خطورة

الأربعاء، 21 يوليو 2021 06:10 م
انخفاض أسعار الدواجن لأدنى مستوى.. وتحذيرات من سلالة كورونا جديدة أكثر خطورة نشرة تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأكد مدبولي أن هذه المناسبة ستظل دائماً حاضرة في وجدان الشعب المصري، بما حققته من انجازات عظيمة لإرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، وما أحدثته من تغيير في المنطقة العربية والإفريقية ودول العالم الثالث، دفاعاً عن حرية الشعوب وحقها في حياة حرة كريمة.

كما انخفضت أسعار الدواجن لأدنى مستوى لها منذ شهر رمضان الماضى مسجلة 22 جنيها فى المزرعة وذلك فى ظل انخفض الطلب عليها بسبب موسم عيد الأضحى. وذلك بحسب ما أكدته شبعة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة العامة للثروة الداجنة، إن أسعار الدواجن مع بداية عيد الأضحى وصلت لأدنى سعر لها منذ شهر رمضان الماضى حيث سجل سعر الكيلو في المزرعة 22 جنيها ، مضيفا أن سعر المستهلك يتراوح بين 25-27 جنيها للكيلو.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل .

وكشف  التقرير عن تمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، فضلا عن تأشيرات الزيارة، والخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي حتى 31 أغسطس 2021.

وأوضح رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض: أن المديرية العامة للجوازات بدأت في تنفيذه في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء عمل مراكز لقاحات كورونا علي مستوى الجمهورية علي أن تستقبل كل الراغبين في التطعيم من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أنه تم استئناف العمل والاستمرار في تطعيم المواطنين وتلقيحهم ضد فيروس كورونا بجميع المراكز الصحية.

وكانت وزارة الصحة قررت أأن يكون يومى الوقفة وأول أيام عيد الأصحى المبارك إجازة بجميع مراكز تطعيمات لقاح كورونا بالجمهورية علي أن يتم استئناف العمل من ثانى أيام العيد

ومن أخبار كورونا العالمية حيث حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية من احتمال ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا ستكون أكثر خطورة من متغير دلتا.

وأضاف أن حصول 70% من سكان كل بلد علي اللقاح لن يسمح فقط بوقف جائحة فيروس كورونا، لكن أيضًا بإعادة تشغيل الاقتصاد العالمى، مؤكدا أنه دعا إلى دفع عالمى هائل لتطعيم ما لا يقل عن 10% من سكان كل بلد بحلول شهر سبتمبر، على الأقل 40% بحلول نهاية العام.

وانتهت النشرة بأخبار الطقس حيث كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء 21 إلى الإثنين المقبل، حيث تشهد هذه الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد ، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقى الأنحاء.

كما تشهد هذه الفترة ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة، فضلا عن شبورة مائية خفيفة فى الصباح الباكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة