جولة فى مزادات العالم.. عرض قبعة تعود لنابليون بونابرت للبيع عبر الإنترنت.. بيع ماسة بـ12.3 مليون دولار بالعملات المشفرة.. بريطانيا تستعيد طابع بريد نادر بعد 143 عاما.. ومزاد للوحات فنية بريشة فئران أليفة

الأربعاء، 21 يوليو 2021 10:30 ص
جولة فى مزادات العالم.. عرض قبعة تعود لنابليون بونابرت للبيع عبر الإنترنت.. بيع ماسة بـ12.3 مليون دولار بالعملات المشفرة.. بريطانيا تستعيد طابع بريد نادر بعد 143 عاما.. ومزاد للوحات فنية بريشة فئران أليفة جولة فى مزادات العالم
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دور المزادات العالمية أسبوعًا حافلًا لبيع المقتنيات الثمينة والتي يتمتع أغلبها بإرث تاريخى هام، ولعل اللوحات الفنية كانت أكثر هذه المقتنيات باهظة الثمن مبيعًا على مدار الأسبوع الماضى، ورغم استمرار التزام الناس بقيود وإجراءات الوقاية من فيروس كورونا التي تفرض التباعد وعدم المشاركة في تجمعات، إلا أن المزادات تابعت عملها عبر الإنترنت دون توقف كما هو الحال في أغلب قطاعات الأعمال.

 

عرض قبعة تعود لـ نابليون بونابرت للبيع فى مزاد.. اعرف سعرها المتوقع

تشكل قبعة تعود للإمبراطور نابليون بونابرت محور مزاد على الإنترنت تنظمه دار "سوذبيز" فى الفترة من 15 و22 سبتمبر، بمناسبة مرور 200 عام على وفاة إمبراطور فرنسا، ويقدر السعر الأول لهذه القبعة ذات القرنين ما بين 400 ألف و600 ألف يورو، وفق ما جاء في بيان صادر عن دار المزادات البريطانية.

قبعة نابليون
قبعة نابليون

وعثر على 19 قبعة من النوع نفسه تسنى إثبات صحة نسبها إلى نابليون بونابرت، ويعتقد الخبراء أن القطعة التي تعرضها "سوذبيز"، للبيع، كانت على رأس الإمبراطور خلال حملة 1807 المكلّلة بالنصر (بروسيا وبولندا)، كما ارتداها خلال إبرام معاهدتي تيلسيت بين نابليون وقيصر روسيا ألكسندر الأول.

وفي عام 1814، اشترى السياسي الاسكتلندي سير مايكل شوو ستيوارت هذه القبعة التي بقيت ضمن إرث عائلته جيلاً بعد جيل.

ويثير الاحتفاء بذكرى مرور 200 عام على وفاة نابليون في الخامس من مايو 1821 في جزيرة القديسة هيلانة، جدلاً في فرنسا، بين مؤيدي هذه الفكرة الذين يشيدون بنفاذ بصيرته العسكرية وأسس "الدولة الحديثة" التي أرساها من جهة، ومعارضيها الذين ينددون بمئات آلاف القتلى في حملاته العسكرية وقراره إعادة الاستعباد من جهة أخرى.

بريطانيا تستعيد طابع بريد نادر بعد 143 عاما فى معارض واشنطن

اشترى تاجر الطوابع النادرة ستانلي جيبونز، طابع ماجينتا جويانا البريطانية، التي توصف بأنها "موناليزا عالم الطوابع"، بمبلغ 8.3 مليون دولار بما يعادل 6.2 مليون إسترليني في مزاد الشهر الماضي.

منذ ما يقرب من قرن ونصف، تم الاحتفاظ بالطابع في مجموعات في الخارج، لكنه سيعرض الآن في متجر ستانلي جيبونز الرئيسي في وسط لندن. قال جيبونز: "يُعتقد أن الطابع هو العنصر الأكثر قيمة في العالم، وهو أكثر قيمة بنحو 2.5 مليون مرة من الذهب عيار 24 قيراطًا".

 

 

ماجينتا جويانا البريطانية 1
ماجينتا جويانا البريطانية

تم اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لنقل الطابع جواً إلى مطار هيثرو وتلتقي بها شاحنة مصفحة، قبل نقلها إلى صالة العرض، حيث سيتم تخزينها في قبو قبل عرضها في إطار معد خصيصًا خالي من الأكسجين.

يتميز الطابع الثماني، المطبوع باللون الأسود على ورق أرجواني، بسفينة شراعية بثلاثة أعمدة ، بالإضافة إلى شعار "Damus Petimus Que Vicissim" الذي يُترجم إلى "نحن نعطي ونتوقع في المقابل".

ماجينتا جويانا البريطانية 2
ماجينتا جويانا البريطانية 

قال التاجر إنه يضع خططًا لإتاحة الطوابع لهواة الجمع من خلال مخطط ملكية مشتركة، مما يشير إلى أن الأسهم في اللوحات الرئيسية يمكن بيعها مقابل أقل من 20 جنيهًا إسترلينيًا.

قال جراهام شيركور، الرئيس التنفيذي لستانلي جيبونز: "إن ماجينتا جويانا البريطانية هي حقًا الكأس المقدسة للطوابع. "إنها حقًا فريدة من نوعها، ويسعدنا الترحيب بها مرة أخرى على الأراضي البريطانية حيث نأمل أن تبقى.

وأضاف: "نتطلع في الأسابيع المقبلة للإعلان عن خطط جريئة، والتي ستسمح للجميع بامتلاك قطعة خاصة بهم من تاريخها الرائع. هذا ليس فقط لهواة الجمع الأثرياء. نحن نعمل على تطوير نموذج تسعير سيسمح لأي شخص بالانضمام".

كان الختم معروضًا سابقًا في متحف سميثسونيان الوطني للطوابع في واشنطن العاصمة، على سبيل الإعارة من مالكه السابق، مصمم الأحذية الأمريكي ستيوارت ويتسمان.

 

بيع ماسة بـ12.3 مليون دولار.. أغلى جوهرة يتم شراؤها بالعملات المشفرة

باعت دار سوثبى للمزادات ماسة عملاقة وزنها 101 قيراط، مقابل ما يعادل 12.3 مليون دولار، بعد أن أعلن البائع بالمزاد عن قبوله للعروض عن طريق عملتى البيتكوين، والإيثيريوم، بالإضافة إلى طرق الدفع التقليدية، لتصبح أغلى جوهرة تم شراؤها على الإطلاق بالعملة المشفرة، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

ولم تكشف "دار سوثبى" عن العملة المشفرة التى استُخدمت لإجراء عملية الشراء، وأصبحت الماسة، التى أُطلق عليه اسم "The Key 10138"، ملكاً لـ"مقتنى خاص مجهول"، ولم تفصح دار ثوسبى عن الشارى.

الماسة العملاقة
الماسة العملاقة

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة "دار سوثبى" للمجوهرات فى آسيا، وينهاو يو، إن عملية البيع جذبت "عملاء جدد وراء المجموعة التقليدية لهواة الجمع"، مضيفاً أن عمليات الشراء باستخدام العملات المشفرة جذبت "جيلاً ذكياً من الناحية الرقمية"، وتم البيع الحجر، الذى يعتبر ثاني أكبر ماسة تتخذ شكل كمثرى تُطرح في السوق.

الماسة
الماسة

ويُصنف الحجر على أنه ماسة تتمتع باللون "D"، وهو أعلى درجة تُمنح للماس الأبيض، ما يعنى أنه يبدو عديم اللون للعين المجردة، وهو شفاف تماماً، وبدون عيوب ظاهرة.

وتعد الماسة واحدة من بين 10 ماسات من هذه الجودة تزن أكثر من 100 قيراط تُعرض فى مزاد على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة