فصل لربك وانحر.. إقبال المواطنين على ذبح الأضاحى مجانا بمجزر كفر الشيخ "فيديو"

الأربعاء، 21 يوليو 2021 02:34 م
فصل لربك وانحر.. إقبال المواطنين على ذبح الأضاحى مجانا بمجزر كفر الشيخ "فيديو" إقبال المواطنين على ذبح الأضاحى
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا لاستقبال مجازر كفر الشيخ عدد كبير من المواطنين، اليوم الأربعاء، ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم العديد من الخدمات للمواطنين مجانا، بدءا من استقبال الذبائح والكشف الظاهرى عليها، تتبعها عملية الذبح والكشف البيطرى على اللحوم، لبيان مدى صلاحيتها، وعدم إصابتها بالأمراض الضارة على صحة الإنسان.

وتم تقسيم المجازر لعدد من الأقسام منها مخصص للجمعيات الأهلية ومنها مخصص للمواطنين وفى كل الأقسام تتم عملية الذبح والسلخ والكشف البيطرى الظاهرى وعلى اللحوم مجانا بتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال الدكتور علاء البنا، مدير عام المجازر بمديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ، إنه يتم استقبال أضاحى المواطنين مجانا بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتور أيمن عبد الاه، مدير عام الطب البيطرى بالمحافظة، وكل الخدمات المقدمة للمواطنين مجاناً بدءا من استقبال الأضاحى وإجراء الكشف البيطرى عليها ظاهراً لضمان سلامتها، وخلوها من العيوب، إضاقة للشروط الشرعية للأضحية.

وأضاف مدير الإدارة البيطرية بكفر الشيخ، أنه يتميز مجزر كفر الشيخ، بوجود عدد من العنابر ويقدم 5 خدمات متعددة للمواطنين مجانا بالأقسام الخمسة، مع توفير سيارات لنقل الأضاحى مجهزة لحفظ اللحوم، إضافة توفير المياه من خلال أحواض تضخ بها المياه دون وجود خزانات، وتتم عملية الذبح والكشف البيطرى مجاناً.

وأكد الدكتور عبده حسين الخطيب، مدير مجزر كفر الشيخ: نحرص بالمجازر على النظافة والتعقيم والتطهير الدورى، ويتم إجراء الكشف الظاهرى على الأضحية والماشية، إضافة إلى ذبحها مجانا والكشف البيطرى بعد الذبح لضمان سلامة كل أجزاء الأضحية أو الذبيحة سواء اللحم أو الكبدة أو الفيشة وغيرها من أجزاء البقرة أو الجاموس أو الضأن.

وقال الخطيب: هناك أماكن محدد يتم البدء بالكشف عليها عقب عمليات السلخ ومنها الكشف على 4 غدد فى كل ماشية ليتم معرفة مدى سلامة الماشية أم لا إضافة للكشف على الكبد والفيشة والرأس وغيرها من أجزاء الماشية للتأكد من صلاحيتها.

استقبال مجازر كفر الشيخ للأضاحي
استقبال مجازر كفر الشيخ للأضاحي

 

استمرار اعمال الذبح والسلخ
استمرار اعمال الذبح والسلخ

 

توزيع لحوم الاضاحي بالمجزر
توزيع لحوم الاضاحي بالمجزر

 

سلخص الاضاحي  مجانا للأهالي
سلخص الاضاحي مجانا للأهالي

 

فرحة بذبح الاضاحي بمجزر كفر الشيخ
فرحة بذبح الاضاحي بمجزر كفر الشيخ

 

متابع لاعمال السلخ
متابع لاعمال السلخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة