أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل أوقاف الإسكندرية: بيع صكوك الأضاحى مستمر حتى غروب ثالث أيام التشريق

الأربعاء، 21 يوليو 2021 01:39 م
وكيل أوقاف الإسكندرية: بيع صكوك الأضاحى مستمر حتى غروب ثالث أيام التشريق الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن بيع صكوك الاضاحى مستمر حتى قبل غروب شمس ثالث أيام التشريق رابع أيام العيد فى المنافذ الرسمية فى كل إدارة بكافة انحاء المحافظة.
 
وأضاف أن المديرية تنافس على المركز الثاني بعد محافظة القاهرة والمديرية مستمرة في بيع الصكوك حتى عصر ثالث أيام التشريق رابع أيام العيد.
 
وأشار خلال تصريح صحفي له اليوم، إلى أن الشعب السكندري كان له حظ وافر من شراء صكوك الأضحية العام الماضى حيث كانت عائدات مديرية أوقاف الأسكندرية وحدها من الصكوك مايزيد على 11 مليون جنيه  وقد كان نصيب محافظة الإسكندرية من لحوم الاضاحى العام الماضى ما يزيد عن 65 طن تم توزيعها على مستحقيها بالمحافظة. 
 
وأضاف: مديرية أوقاف الأسكندرية قامت بإعداد لجان استعدادا لتلقى الأموال الخاصة بالراغبين فى الاشتراك فى صكوك الاضاحى وعلى رأس هذه اللجان اللجنة الرئيسية بالمديرية، وذلك فى إطار سعي وزارة الأوقاف الحثيث بقيادة الدكتور  محمد مختار جمعة للتيسير على الناس والحرص على المصلحة العامة اطلقت الوزارة مشروعا عظيما كان له عظيم الأثر على الأمة المصرية وهو مشروع صكوك الاضاحى والذى تبنته الوزارة منذ سنوات عديدة للتيسير على الناس وإيصال لحوم الاضاحى إلى من يستحقها حيث تجوب لجان الوزارة المدن والقرى المصرية لإيصال لحوم الاضاحى إلى مستحقيها  ولإيضاح بعض الإشكالات التى تحصل عند بعض الناس.
 
وكانت وزارة الأوقاف قد بينت عدة أمور عن صك الأضحية منها أن صك الاضحية يكتب في الوزارة باسم المضحي ونأتي له بالصك مختوم من وزارة الأوقاف باسمه، وصك الأضحية هو عبارة عن توكيل من المضحى لوزارة الأوقاف بشراء سهم فى الأضحية والذبح عنه، وأن صكوك الأضاحى تصل للفئات الأكثر احتياجا والأكثر استحقاقا.
 
وأن سعر صك الأضحية 2000 جنيه مصرى للصك الواحد، ويستمر التبرع حتى ثالث أيام التشريق، ويتم الذبح داخل مصر من خلال وزارة التموين، ويتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية، وصك الأضحية يصل لمستحقيه بعزة وكرامة، وصك الأضحية تعظيم لثواب الصدقة، صكوك الأضحية تجسيد لقيم التكافل، وأن دار الإفتاء أكدت أن الصك نوعٌ من أنواع الوكالة وهى جائزةٌ فى النيابة عن الذابح فى الأضحية، ويجب على الوكيل وهى الوزارة أن تراعى الشروط الشرعية للأضحية، بالإضافة إلى المساجد الكبري بالمحافظة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة